الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي وفد هولندي لبحث اقامة نفق بالمدينة

نشر بتاريخ: 22/03/2016 ( آخر تحديث: 22/03/2016 الساعة: 20:09 )
رئيس بلدية الخليل يلتقي وفد هولندي لبحث اقامة نفق بالمدينة
الخليل - معا- بحث اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل امكانية اقامة نفق على مدخل المدينة الشمالي، خلال لقائه وفداً من برنامج "درايف" لتطوير البنية التحيتة من وزارة الشؤون الخارجية الهولندية، بحضور كادر من كبار الموظفين في البلدية.

وبعد أن رحب الدكتور الزعتري بالوفد، تحدث عن تاريخ الخليل واهميتها الاقتصادية، وعن تقسيمها الجغرافي الى (H1,H2)، مبيناً المعاناة التي يعيشها ابناء البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية ، موضحاً جرائم الاحتلال وسياسة الاعدامات والعقاب الجماعي المستمرة بحق ابناء الخليل.

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور الزعتري عراقيل الاحتلال بالاغلاقات المستمرة لمداخل المدينة، والتي تسبب أزمة مرورية خانقة فيها، مبيناً أن الخليل من اهم المدن الصناعية في فلسطين، مؤكدا على اهتمام البلدية في قطاع تنظيم شبكة المواصلات في المدينة وعلى ضرورة تنفيذ مشروع نفق للمدخل الشمالي لما له من اهمية كبيرة واستمرار البحث عن ممولين للمشروع حيث انه ذو تكلفة عالية، مطالبا الحكومة الهولندية بتقديم المساعدة في هذا المشروع .

من جانبها ، أكدت الدكتورة "باري" أنها ستمعل على نقل رسالة الدكتور الزعتري الى الجهات المختصة في حكومتها معربةً عن اهتمامها بتقدم الدعم والمساندة لبلدية الخليل بما يحقق تحسين حياة سكان المدينة.

هذا وقام الوفد في وقت لاحق بزيارة موقع المشروع واطلع عليه عن كثب.