الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثوري فتح ينعى المرحوم يحيى عاشور

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 01:06 )
رام الله - معا - نعى المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح،  القائد المناضل يحيى عاشور"حمدان عاشور"، أمين السر السابق للمجلس الثوري للحركة، الذي لقي وجه ربه اليوم الثلاثاء، بعد مسيرة وطنية طويلة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وقالت أمانة سر المجلس الثوري، في بيان النعي، لقد فقدت فتح اليوم والحركة الوطنية الفلسطينية، علما من أعلامه، ومناضلا كبيرا، وقائدا فارسا من فرسانها، كان من الطلائع الأولى والمؤسسين الأوائل لحركة التحرر الفلسطينية، ومن اشد المؤمنين بها، والعاملين لأجل رفعتها في سبيل تحرير فلسطين الوطن والإنسان.
وأكدت أمانة سر المجلس الثوري أن المناضل حمدان عاشور، يعتبر من العلامات الفارقة والقامات العالية والبارزة في مسيرة حركة فتح، عبر مسيرته الوطنية والكفاحية الطويلة منذ ريعان شبابه، وهو الذي انخرط فتى في العمل الوطني، مؤسسا في بناء حركة فتح، حركة الشعب الفلسطيني، وعنوان تحرره الوطني.
لقد استعد حمدان عاشور لكفاحه الوطني وواصل مسيرة العطاء دون كلل أو ملل، عنيدا في مواقفه، صلبا متمسكا بمبائه، جريئا في الحق، مؤمنا بالنصر، مثابرا بالصبر والجلد، في كل المواقع التي تقدم صفوفها، واضطلع بسئولياته، وقد برهن خلال عمله على أعلى درجات العطاء والعمل.
وقد تدرج عاشور في سلم القيادة الحركية الفتحاوية والعسكرية الى أن انتخب أمينا لسر المجلس الثوري للحركة عام 1989، ولم ينقطع عن العمل طوال فترة مسيرته الوطنية.