الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة تمارا ابو صبحة تدلي بشهادتها عن تعرضها للتنكيل والتعذيب

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 11:06 )
الاسيرة تمارا ابو صبحة تدلي بشهادتها عن تعرضها للتنكيل والتعذيب
رام الله -معا - نقلت محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب شهاد الاسيرة الفلسطينية تمارا محمد احمد ابو صبحة سكان يطا قضاء الخليل الموقوفة في سجن الدامون منذ 22/11/2015 انها تعرضت منذ لحظة اعتقالها لمعاملة وحشية ومذلة على يد جنود ومحققين الاحتلال.

وقالت انها اعتقلت بالقرب من الحرم الابراهيمي في الخليل وتم تفتيشها بشكل مذل على يد المجندات ونقلت الى مستوطنة كريات اربع للتحقيق ، وانها خلال التحقيق تعرضت لمعاملة سيئة وتهديد بهدم منزلها والحكم عليها بالسجن المؤبد وبتشريد اطفالها الاربعة.

وقالت ان المحققين اجبروها تحت التهديد على التوقيع على اوراق باللغة العبرية لا تعرف مضمونها.

واشتكت الاسيرة ابو صبحة من التعذيب الذي لقيته خلال نقلها الى محكمة عوفر بالبوسطة وقالت انه تم ايقاظها الساعة الثالثة فجرا وبقيت في البوسطة 3 ساعات وهي مقيدة داخل قفص حديدي في سيارة البوسطة، وأشارت مدة نقلها الى المحكمة استغرقت 5 أيام واصفة ذلك برحلة العذاب.

وقالت انه تم نقلها من سجن الدامون الى سجن الشارون، وفي اليوم التالي تم نقلها الى معبار الرملة، وبعد انتظار ساعات تم نقلها الى محكمة عوفر العسكرية، وفي العودة من المحكمة يتم بنفس المسار والطريقة.

واشارت الى ظروف البوسطة الصعبة والمعاملة الوحشية من قبل قوات النحشون وظروف الانتظار السيئة، وخاصة غرفة الانتظار في محكمة عوفر الباردة جدا مما سبب لها آلام شديدة في ظهرها خاصة انها تعاني من ديسك في ظهرها.

وقالت ان ظروف الحياة في سجن الدامون سيئة حيث تتواجد في غرفة من 16 اسيرة ولا يوجد فيها سوى مرحاض واحد للجميع وهذا يسبب للاسيرات الامراض والضغط النفسي.

وقالت ان عندها 4 اولاد اصغرهم سنة ونصف واكبرهم 7 سنوات ، وانها مرت بمشاعر صعبة ومؤلمة بمناسبة عيد الام و هي بعيدة عن اولادها، وانها اجهشت بالبكاء وهي تتذكر اولادها بهذه المناسبة.

وجدير بالذكر ان عدد الاسيرات 62 اسيرة فلسطينية من بينها 15 ام فلسطينية.