الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تنجز اصدار جوازات سفر لـ 111 لاجئ فلسطي

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 10:26 )
دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تنجز اصدار جوازات سفر لـ 111 لاجئ فلسطي

رام الله -معا - انجزت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية عبر تواصلها مع وزارة الداخلية برام الله استصدار الدفعة الأولى من جوازات السفر بدون رقم وطني للاستعمال الخارجي للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا إلى قطاع غزة نتيجة الصراعات الدائرة في سورية .


وأوضح رامي المدهون مدير ادارة الاعلام بدائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة في بيان صحفي صادر عن الدائرة ان 111 لاجئاً فلسطينياً من سوريا صدرت لهم جوازات سفر للاستعمال الخارجي بديلاً لوثائق سفرهم المنتهية صلاحيتهم مما سيسهل لهؤلاء اللاجئين حرية التنقل والسفر دون اشكاليات .


واشار الى ان هيئة التنسيق المشتركة للاجئين الفلسطينيين من الدول العربية استلمت جوزات السفر في اجتماع عقد لها مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الأغا يوم امس لتوزيعها على اصحابها والتي عبرت عن شكرها للدكتور الأغا على ما يبذله من جهد لتخفيف معاناتهم وحل مشاكلهم ومتابعته المباشرة التي سرّعت من استصدار جوازات سفرهم .


واضاف انه وبناءً على تعليمات الدكتور زكريا الاغا رئيس الدائرة تواصل الدائرة متابعتها لإنجاز الدفعة الثانية من جوازات السفر لإخواننا اللاجئين القادمين من سوريا الذيم لم تشملهم الدفعة الأولى .


ولفت المدهون إن الدائرة على تواصل مستمر من هيئة التنسيق المشتركة للاجئين الفلسطينيين من الدول العربية للاطلاع على كافة القضايا والمشاكل التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والعمل وفق الامكانات المتاحة لديها لمعالجتها .