الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير فارس بارود يدخل عامه 26 في الأسر

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 14:17 )

غزة- معا- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء، أن الأسير فارس أحمد بارود من قطاع غزة يدخل اليوم عامه 26 في سجون الاحتلال.

وذكر النادي أن الأسير بارود أحد الأسرى القدامى الذين تنكر الاحتلال بالإفراج عنهم خلال عام 2014، ضمن الدفعة الرابعة والتي تتضمن 30 أسيراً اعتقلوا قبل أوسلو.

بدوره أوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات في تصريح صحفي أن الأسير &

39;، معتقل منذ 23/3/1991 ،ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وخلال هذه الفترة الطويلة التي مرت على اعتقاله تنقل بين كافة سجون الاحتلال ، ويقبع الآن في سجن نفحه ، وكان من المتوقع إطلاق سراحه مع الأسرى القدامى الذين التزم الاحتلال بإطلاق سراحهم ، لكنه علق الافراج عن اخر 30 اسيراً منهم ضمن الدفعة الرابعة ورفض اطلاق سراحهم لأسباب سياسية .

وأضاف المركز أن مأساة والده الأسير &
39; أصبحت معروفة لجميع من يشارك في فعاليات الأسرى، ويتابع قضيتهم حيث أنها أصيبت بفقد البصر، حزنا ًوكمداً على ابنها من كثرة البكاء، وهى تنتظر عودته، ورغم ذلك تجدها تشارك في كافة الفعاليات التي تنظم للتضامن مع الاسرى وخاصة كل يوم اثنين في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة، وهى ترفعها صورة ابنها الأسير، وتنتظر بأمل أن يتم الإفراج عنه، في صفقة التبادل المرتقبة، فهي تتمنى أن تسمع صوته بعد أن فقدت بصرها قبل أن تفارق الحياة .

وتقول والده الأسير' اتمنى ان احتضن ابنى فارس قبل أن أفارق الحياة".