الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ياسمين الخيرية تكرم أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 12:31 )

رام الله -معا- نظمت جمعية ياسمين الخيرية لرعاية وتاهيل الأطفال ذوي الاعاقة اليوم احتفالا لتكريم أمهات الاطفال ذوي الإعاقة الذهينة والتوحد في منتزه احراش ردانا. وبهذه المناسبة قدم رئيس الهيئة الادارية في جمعية ياسمين الخيرية عمر محمد أمين شكره وتقديره إلى جميع الامهات والطاقم العامل مع ذوي الاعاقة والقائمين على الحفل ومجموعة سنابل الخير والعطاء راعي الحفل.

وأوضح "أمين" إلى أن الجمعية حريصة على التشبيك مع الاهالي ودعمهم ضمن الشراكة المجتمعية التي تقيمها وخصوصا في إطار رسالتها كواحدة من المؤسسات الرائدة لرعاية الأطفال ذوي الاعاقة في فلسطين ، مبيناً أن الاحتفال يستهدف في المقام الأول تكريم امهات الأطفال ذوي الاعاقة، وتعزيز جهود الجمعية التي تحققت في هذا الصدد سواء من خلال الجمعية أو شركائها في القطاعات كافة.


من جانبها أثنت عبير المعالجة السلوكية عن طريق اللعب لذوي الاعاقة على الجمعية وبرامجها وفعاليتها المستمرة وأكدت حرصها الدائم على مشاركة الأهالي و الأطفال فعاليتهم لما له من الأثر الأكبر في نفوسهم ، مؤكدة أن قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل, نظراً إلى تزايد احتياجات ذوي الأعاقة علاجياً وتعليمياً وتأهيلياً.


الاحتفال الذي بدأ بأيات من القرآن الكريم ومن ثم الفقرات الترفيهية مع فرقة سوا والمهرجين من جمعية الهلال الاحمر واداء فقرات رياضية ومسابقات مع تقديم الهدايا.. كذلك فقرة رسم لوحات فنية التي شارك فيها الاطفال مع امهاتهم لصنع لوحة تعبر عن احاسيسهم . وفي نهاية الحفل قام رئيس واعضاء الهيئة الإدارية للجمعية بتكريم المساهمين لانجاح الحفل .ثم تم تكريم امهات الأطفال وتقديم الهدايا للاطفال .


كما تم تكريم موظفي وموظفات الياسمين على جهودهم في خدمة الاطفال وقدرتهم على خلق اجواء من المرح والفرح وانجاح مسيرة الجمعية .يذكر أن جمعية ياسمين الخيرية جمعية غير ربحية تعنى بذوي الإعاقة الذهنية بمختلف مستوياتها وأنواعها وتحتضن 90 طفلا تقدم لهم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق بالاضافة الى التأهيل الجماعي والمشاركة في الانشطة اللامنهجية والتي تساعدهم على الاندماج في المجتمع المحلي، وتسعى الجمعية جاهدة لتوفير الخدمات لأطفال آخرين محرومين من هذه الخدمات يصل عددهم على قائمة الانتظار ما يقارب 500 طفل من حقهم الحصول على الخدمات العلاجية. كما ان الجمعية تعمل على بناء مبنى نموذجي في البيرة ام الشرايط مجهز بكافة الأقسام التاهيلية وفق افضل المعايير العالمية في هذا المجال وتامل بافتتاحة في الصيف الحالي.