الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة من الجامعة العربية الأمريكية يزورون مركز الغد للتوحد في جنين

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )

جنين -معا - قام طلبة من الجامعة العربية الأمريكية بزيارة لمركز الغد للتوحد في مدينة جنين، نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بهدف التعرف على المركز، وما يقدمه من خدمات لأطفال التوحد، وبمناسبة يوم التوحد العالمي الذي يصادف بداية الشهر القادم.


وكان في الاستقبال مديرة المركز جمانة دراغمة، بينما رافق الطلبة المرشدة الاجتماعية في الجامعة الأستاذة ليلى حرز الله التي أشارت،أن الهدف من زيارات مؤسسات المجتمع المحلي تعرف الطلبة عليها، والاطلاع على ما تقدمه من خدمات، وخاصة المؤسسات المهتمة بشؤون الأطفال والاحتياجات الخاصة، موضحة،أن تواصل الطلبة مع المجتمع المحلي يعزز لديهم الثقة بالنفس ويساهم في تعزيز تقديم الخدمات لهم.


وقدم الطلبة فقرات فنية لأطفال المركز، والرسم على وجوههم، بالإضافة الى تبرعهم بأدوية واحتياجات شخصية واحتياجات أخرى للمركز.


واطلع الطلبة، خلال جولتهم، على أقسام المركز كقسم العلاج الوظيفي، والتربية الخاصة، والخدمة الاجتماعية والنفسية، وغرفة التفاعل الحسي التي يتم فيها تأهيل الأطفال، والالتقاء بأخصائي النطق.


بدورها، شكرت مديرة مركز الغد للتوحد جمانة دراغمة الطلبة على الزيارة، مثمنة دور الجامعة العربية الامريكية الذي لا يقتصر فقط على الجانب الأكاديمي وانما التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته، مشيرة الى ان المركز قائم على التبرعات من اهل الخير ومن بعض المؤسسات الأخرى، ويقطن فيه أطفال يعانون من مرض التوحد بأنواع ودرجات مختلفة، والمركز يقدم كل خدماته من أجل هذه الفئة، كما أنه يسعى إلى التطور بهمة أهل الخير.