الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد... وتحيي يوم المرشدة العربية بنشاطات كشفية

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 03:11 )
قلقيلية- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، يوم امس، دورة تدريبية للمشرفين الجدد، وذلك في قاعة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية، وبمشاركة 23 مشرفا تربويا جديدا من محافظات قلقيلية وطولكرم وسلفيت.

وافتتح الدورة، يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية، مؤكدا على الدور الهام للمشرف التربوي في العملية التعليمية، ومشددا على أهمية البحث العلمي في عمل المشرف، وعلى ضرورة الالتزام بمنهجية البحث العلمي.

أما خضر عودة رئيس قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية قلقيلية، فقد استعرض في كلمته، برنامج الدورة، موشحا بأن الدورة تتكون من 30 ساعة تدريبية، مقسمة على خمسة أيام تدريب، مستعرضا مهام المشرف التربوي والعبء الوظيفي الملقى على عاتقه، ودوره المحوري في المتابعة الفنية للمعلمين.

من ناحية اخرى، أحيت مديرية التربية والتعليم، يوم المرشدة العربية، والذي يصادف في الأول من شهر تشرين ثاني من كل عام، بتنفيذ سلسلة نشاطات وفعاليات كشفية، في مدارس المديرية.

وأوضح عودة، "أن مديرية التربية، تحرص على تفعيل النشاط الكشفي، ودعم الحركة الكشفية، مشددا على أهمية الحركة الكشفية في زرع المفاهيم والقيم الإنسانية النبيلة في نفوس الطلبة، كالانتماء وحب الوطن، والعمل التطوعي، والاعتماد على النفس".

كما وأحيت فرقة مرشدات مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية في قلقيلية، يوم المرشدة العربية، بتنظيم حفل كشفي، اشتمل على عروض كشفية، وفعاليات رفع العلم الفلسطيني، وتحية العلم، بالإضافة إلى قيام المرشدات بإلقاء كلمات من خلال الإذاعة المدرسية، عن الحركة الكشفية وتاريخها، وعن يوم المرشدة العربية، وقد اشرف على تنفيذ هذه الفعاليات، قائدة المرشدات في المدرسة، زبيدة فيومي.

كما زقامت الفرق الكشفية في مدارس المديرية، بتنظيم زيارات تبادلية مع المدارس الأخرى، بالإضافة إلى تنظيم رحل كشفية محلية.

من جانبه، قام مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في المديرية، وأحمد خروب مشرف الكشافة، بتنظيم زيارات ميدانية للمدارس، للاطلاع والمشاركة في فعاليات يوم المرشدة العربية.