الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي أربعة من مجلس الشيوخ الأمريكي

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 13:57 )
أريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور بن كاردين ديمقراطي من ولاية ميرلاند، والسيناتور كوري جاردنر جمهوري من ولاية كولواردو، والسيناتور ايد ماركي ديمقراطي عن ولاية ماساشوتس، والسيناتور جيف ماركلي ديمقراطي عن ولاية أريجون، ترافقهم القائم بأعمال القنصل الأمريكي العام دورثي سثيا، وعدد من مساعديهم.

كما التقى الدكتور عريقات على حدة مع رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني ثوماس أوبرمان يرافقه ممثل ألمانيا لدى فلسطين.

وأكد عريقات إدانته الشديدة للعمليات الإرهابية التي أودت بحياة أكثر من 30 شخص في العاصمة البلجيكية بروكسل، معرباً عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا وللحكومة البلجيكية، مشدداً في نفس الوقت على وجوب مكافحة وهزيمة كافة أشكال الإرهاب بما في ذلك إرهاب الدولة.

وشدد عريقات على ان هزيمة الإرهاب تتطلب العمل الجاد والملزم من المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، وفي نفس الوقت وجوب إلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية والعقوبات الجماعية والإعدامات الميدانية والحصار والإغلاق، لان المطلوب من أجل إرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار يتطلب تحقيق العدالة والاستقلال والحرية للشعب الفلسطيني ليعيش بامن وسلام في دولته المستقلة.