الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الملاكمة يقرّ بطولته المركزية ويشيد بجهود نادي الباريو

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 15:06 )
اتحاد الملاكمة يقرّ بطولته المركزية ويشيد بجهود نادي الباريو
رام الله-معا -إعلام اللجنة الأولمبية : عقد اتحاد الملاكمة اجتماعاً له في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية، وخليل زاهدة رئيس اتحاد المصارعة وأمين سر الاتحاد فوزي عصافرة، إضافة إلى علي حلبية مشرف اللعبة في الأولمبية.

وتناول الاجتماع إقرار بطولة فلسطين الثامنة المفتوحة للملاكمة المزمع إقامتها منتصف الشهر القادم، بهدف اختيار اللاعبين الذين سيمثلون فلسطين في الدورة العربية الأولى في المغرب منتصف شهر أيار المقبل.

كما التطرق الاجتماع إلى ضرورة العمل على تأهيل كوادر الحكام والمدربين، ومناقشة المشاركات الخارجية وخاصة مشاركة اللاعب أحمد حرارة في بطولة آسيا المؤهلة الى أولمبياد ريو دي جينيرو في البرازيل.

من جهته أكّد الأمين العام مسالمة على استعداد الأولمبية التعاون في سبيل تنظيم بطولة الاتحاد المركزية، ومتابعة كافة الفعاليات والنشاطات الخاصة بالملاكمة، وخاصة البرامج المشتركة مع وزارة التربية الخاصة بالرياضة المدرسية.

وعقب الاجتماع زار خليل زاهدة وفوزي العصافرة نادي الباريو للملاكمة في رام الله، والذي يعد أول نادٍ في فلسطين متخصص في ممارسة اللعبة، وأشاد زاهدة بالمساحة المخصصة لممارسة اللعبة والتي تعطي الملاكم الفرصة الحقيقية للتدريب والتأهيل بشكل جيد.

وثمّن رئيس الاتحاد زاهدة جهود المدرب الدولي نادر الجيوسي على جهده المتواصل في تطبيق البرنامج الذي يخص طلبة المدارس، تحت عنوان " كتب وملاكمين"، بالتعاون مع الاتحاد واللجنة الاولمبية، وبمشاركة 40 طالباً من مدرستي بيتونيا الثانوية والبيرة الجديدة، والذي بدأت فعالياته مطلع شهر شباط الحالي وستمتد حتى نهاية شهر نيسان المقبل.

وأكد زاهدة بأنه سيتم دمج طلاب هذا البرنامج في بطولة فلسطين التصنيفية الثامنة المفتوحة للملاكمة، المزمع إقامتها في منتصف الشهر القادم، حيث دعا زاهدة المدربين والملاكمين اللاستعداد والمشاركة فيها.

من جهته أكد أمين السر العصافرة على أنّه سيتم العمل على تعميم البرنامج الرياضي المدرسي، في بعض المحافظات التي تهتم بالملاكمة من خلال المدارس، باعتبار أنّ البرنامج يهدف إلى البحث عن المواهب المدرسية وتطويرها.

وأشار العصافرة إلى إمكانية توسيع دائرة البرنامج في السنوات المقبلة، ليشمل جميع المحافظات في الوطن من خلال خطة تطوير مدربين في كل منطقة.

بدوره ثمن المدرب نادر الجيوسي زيارة رئيس الاتحاد وأمين السر، ودورهما في دعم وتذليل كافة العقبات، من خلال تبنّي فكرة البرنامج التدريبي بالتعاون مع اللجنة الأولمبية، وتمنى أن يستمر العمل وفق هذه الآلية التي من شأنها تطوير مهارات الطلبة في لعبة الملاكمة وغيرها من الألعاب الأخرى.