الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 4300 يشاركون في ماراثون فلسطين الدولي الرابع

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 19:05 )
أكثر من 4300 يشاركون في ماراثون فلسطين الدولي الرابع
رام الله- معا : قالت منسقة ماراثون فلسطين الدولي الرابع ان باب التسجيل للماراثون قد اغلق وبلغ عدد المشاركين 4300 من بينهم 1000 من الاجانب و ينتظر مشاركة 103 من قطاع غزة ،وتشكل نسبة مشاركة النساء 40% وهي نسبة اعلى من مشاركة النسخة السابقة .
واضافت عبد الغني ان جميع سبل انجاح الماراثون قد انجزت، وبنظم الماراثون بالتعاون مع المؤسسة الدنماركية "Right to Movement " تحت شعار "الحق في الحركة" وسينطلق يوم الجمعة 1/4/2016 الساعة الثامنة صباحاً، ويشتمل الماراثون على ثلاثة سباقات هي: 10 كم، و21 كم والماراثون 42كم ، و مساره من ساحة المهد مرورا بشارع المهد، وجامع بلال ابن رباح ، ثم الجدار الفاصل العنصري، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، مرورا بالشارع الرئيسى القدس- الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، ومنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد( كنيسة) .

وسيتم تأمين أربع محطات اغاثة على طول مسار السباق، مما يعنى توفير 8 محطات (مياه ومرطبات) على طرفى مسار السباق ، وتأمين متطوعين من الجمعية العربية للتأهيل ليكونوا بمثابة ارشدات مرورية على طول خط سير الماراثون، بالاضافه الى العلامات الارشادية عند كل كم2 من مسار السباق .

انطلاقه الماراثون :
8:00 : بدايه انطلاق 42 كم
8:15 : بدايه انطلاق 21 كم
8:30 بدايه انطلاقه 10 كم
8:40 بداية انطلاقة سباق اصحاب الاعاقات (اضافة جديدة على مسافات السباق)

•الشركات الداعمة والرعاية : جوال شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية وبنك فلسطين، شركة نخيل للتمور، شركة كوكاكولا للمشروبات الوطنية .
الشركاء للسنة الرابعة على التوالي :
محافظة بيت لحم، بلدية بيت لحم، الشرطة، الدفاع المدني، الهلال الاحمر، الجامعة الاهلية- بيت لحم ، مركز السلام، والاغائة الطبيه، الجمعية العربية للتاهيل ( المعاقين) وجمعية مرضى الثلاسيما وسرية رام الله

فعاليات متنوعة على هامش المهرجان
-عروض موسيقية : بالتعاون مع معهد ادوار سعيد للموسيقى سيتم تقديم عروض موسيقية في محطتين (محطة جوال ومحطة بنك فلسطين)
- باص الفنون المتجول: هو مساحة فنية ثقافية ابداعية متنقلة تصل المناطق الفلسطينية المهمشة في الضفة والقطاع والاراضي المحتلة عام 48، يمنح الاطفال فرصه التعرف على الفنون الجميلة بانواعها المختلفه بمكان وزمان وظروف استثنائية. بالتعاون مركز مصادر الطفولة.
-العاب البراشوت: تنظيم مؤسسة الحق في اللعب .
-المهرج فادي من مخيم عايدة- بيت لحم
-فرقه دبكة شعبية - بالتعاون مع برج اللقلق - القدس
-عرض فني : مقدم من مسرح الحاره- بيت لحم


•يومي الثلاثاء والاربعاء 29 -30/3 رحلات مشي للمشاركين في الماراثون ( برقه - عرابه ظن وعرب الرواشيده )
يوم 31/3 طعام خاص بالعدائيين في مركز السلام بيت لحم من الساعة 4 عصرا لغاية التاسعة مساءً
يوم 1/4 في كريمزان - بيت جالا سيقام مهرجان الطعام الدولي الأول المنسق من قبل ماراثون فلسطين الدولي الرابع ومسار ابراهيم و جاك كيترنغ لتجربة تشكيلة مميزة من الطعام الدولي: البريطاني، الكوري، النمساوي، الهندي ، بالاضافة الى تشكلة مميزة من الطعام الفلسطيني

توزيع حقيبة الماراثون
سيتم توزيع حقائب الماراثون على جميع المشاركين واتم تكليف جمعية اصدقاء جامعة بيرزيت بهذا الامر حيث يذهب ريع المشروع لصندوق دعم الطلبة في الجامعة ، وفيما يلي مواعيد توزيع الحقائب التي تحوي "تي شيرت" السباق ورقم المتاسبق ووحدة قياس الزمن وخارطة السباق :
يوم الاثنين 28/3 في سرية رام الله الاولى- من الساعة 10 صباحا- 6 مساءً.
يوم الثلاثاء 29/3 من مركز السلام بيت لحم من الساعة الثالثة ظهراً لغاية الساعة 6 مساءَ
يوم الاربعاء 30/3 من مركز السلام بيت لحم من الساعة 10 صباحاً- لغاية 6 مساءً
يوم الخميس 31/3 من مركز السلام بيت لحم من الساعة 10 صباحا لغاية 6 مساءً
للمزيد من المعلومات الرجاء دخول الى صفحه الماراثون
https://www.facebook.com/palestinemarathon