الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انضمام فلسطين لعضوية الجمعية العالمية للمصالح العمومية

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 17:54 )
انضمام فلسطين لعضوية الجمعية العالمية للمصالح العمومية
الرباط - معا - أعلن في العاصمة المغربية الرباط عن قبول طلب دولة فلسطين لانضمام للجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل.

وتم ذلك خلال الندوة الدولية المنعقدة في الرباط تحت عنوان "مواكبة المستثمرين والمشغلين لتلبية حاجياتهم في التشغيل" والمنعقدة خلال الفترة ما بين 23_24 اذار 2016. 

وجاء الإعلان عن قبول طلب عضوية فلسطين وانضمامها للجمعية العالمية وسط تصفيق حار وترحيب كبير من جميع الأعضاء الدوليين والبالغ عددهم 46 دولة حول العالم وبهذه العضوية تصبح فلسطين الدولة رقم 47 عالميا و4 عربيا بعد المغرب والعربية السعودية وتونس. 

وأكد أنس الدكالي المدير العام للوكالة المغربية الوطنية للتشغيل ونائب رئيس الجمعية لمنطقة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن انضمام فلسطين لهذه الجمعية العالمية المتخصصة يعتبر انتصارا لعدالة القضية الفلسطينية وإصرار العالم على الاعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على أرضها ومواردها البشرية والطبيعية.

وخلال الكلمة التي ألقاها أوزكان رئيس الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، رحب فيها بانضمام فلسطين للجمعية العالمية وعبر عن سعادته ودعمه لفلسطين لكي تأخذ مكانها الطبيعي والطليعي في هذه المنظمة الرائدة على المستوى الدولي. 

وفور الإعلان عن قبول فلسطين عضو كامل في هذه المنظمة الدولية، هاتف وزير العمل المغربي عبد السلام الصديقي وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا مهنئا إياه بانضمام فلسطين للمنظمة ومؤكدا على وقوف المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني وقيادته للانضمام إلى كافة المنظمات الدولية لتأخذ مكانتها الدولية التي تليق بمكانة فلسطين التاريخية والحضارية والدينية.
 
بدوره شكر أبو شهلا الوزير المغربي على دعمه وحكومة المملكة المغربية لفلسطين داعيا إياه لزيارة فلسطين والصلاة سوية في المسجد الأقصى المبارك تعبيرا عن شكرا فلسطين وأهلها للمواقف الشجاعة للمملكة المغربية لفلسطين. 

كما وهاتف وكيل وزارة العمل ناصر قطامي رئيس الجمعية المغربية شاكرا إياه على دعمه لفلسطين ولكافة الجهود التي بذلها لترتيب انضمام فلسطين للجمعية العالمية لمصالح التشغيل. 

ويذكر أن نائب سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية الدكتور ثائر أبو بكر من مثل فلسطين في الندوة الدولية المنعقدة في الرباط والتي تم خلالها قبول فلسطين عضو كامل في الجمعية العالمية لمصالح التشغيل. هذا وسيمثل وزارة العمل الفلسطينية في هذه الجمعية العالمية الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي سامر سلامه.