الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الأسير مروان البرغوثي الكروية تنطلق في القاهرة

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
بطولة الأسير مروان البرغوثي الكروية تنطلق في القاهرة

القاهرة - معا : نظمت يوم أمس اللجنة الحركية الطلابية التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في جمهورية مصر العربية بطولة الأسير القائد مروان البرغوثي الكروية تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وإقليم حركة “فتح” في جمهورية مصر العربية في ملاعب الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركة ثمانية فرق من الطلبة الفلسطينيين في الجامعات المصرية في مدينة السادس من أكتوبر.

وذلك بحضور سميح برزق أمين سر إقليم حركة فتح في مصر، و سليم التلولي مسئول الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية في سفارة دولة فلسطين وممثلا عن السفارة، و خالد هتهت عضو لجنة الإقليم، و عطية القططي أمين سر اللجنة الحركية الطلابية، إلى جانب أعضاء اللجنة الحركية الطلابية.


هذا وقد افتتحت البطولة الكروية بكلمة ترحيبيه القاها محمد أعمر عضو اللجنة الحركية الطلابية حيث رحب من خلالها بجميع الفرق المشاركة في البطولة (فريق الأسير مروان البرغوثي، وفريق القدس، وفريق ياسر عرفات، وفريق النشامى، وفريق الجزائر، وفريق النصر، وفريق الفدائي، وفريق الاقصى)، واثنى على الدور الذي يقوم به إقليم حركة فتح وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة في رعاية مثل هذه الفعاليات التي من شأنها تقوية روابط العلاقات والتعاون بين الطلبة في جمهورية مصر العربية.

بينما أكد عطية القططي أمين سر اللجنة الحركية الطلابية أن هذه البطولة تأتي في سياق الفعاليات التي أقرتها اللجنة الحركية الطلابية، وسيتبعها نشاطات أخرى تشمل جميع الجامعات والمعاهد في جمهورية مصر العربية.

فيما أعاد خالد هتهت عضو لجنة إقليم حركة فتح في مصر خلال كلمته بالترحيب بجميع الطلبة المشاركين في البطولة، مؤكداً على أن البطولة تحمل أسم الأسير مروان البرغوثي الذي له صفة نضالية ورمزية لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء حركة فتح علي وجه الخصوص.

وقد كان لافتاً تزيين الملعب الذي أقيمت عليه البطولة بصور الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، والأسير مروان البرغوثي، واعلام الشقيقتين فلسطين ومصر، بالإضافة إلى الحضور المتميز من الجماهير المتابعة للمباراة، والمتفاعل معها بهتافات متعددة لفلسطين ومصر الشقيقة.

وفي نهاية البطولة قام سميح برزق، و سليم التلولي، و خالد هتهت، وأعضاء اللجنة الحركية الطلابية بتوزيع الكؤوس والميداليات علي الفرق الثلاثة الفائزة، حيث جاء في المركز الأول فريق الأسير مروان البرغوثي، وفي المركز الثاني فريق القدس، أما المركز الثالث فريق النصر.

يذكر أن الأسير مروان البرغوثي القيادي الفلسطيني البارز وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح يمضي عامه الخامس عشر في سجون الاحتلال الصهيوني بعد الحكم عليه بخمسة مؤبدات وأربعين عاما.