الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير فائد مصطفى يجتمع برئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 19:45 )
القدس -  معا - اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية  فائد مصطفى اليوم في مقر البرلمان التركي مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية مع  فلسطين أيدن أونال، كما وحضر الاجتماع ايضا عضو اللجنة والنائب عن مدينة اسطنبول ايرول كايا.

وفي هذا الاجتماع اعرب السفير مصطفى عن الترحيب بتشكيل هذه اللجنة التي تشكلت في الاسبوع الماضي، وهنأ أونال على ترأسه لها.

وأكد على الاستعداد التام للعمل معهم لانجاح مهامهم في تطوير العلاقات الفلسطينية التركية، كما جرى خلال الاجتماع اطلاعهم على التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
 
أونال ابدى رغبة شديدة بالعمل الجاد لخدمة فلسطين، كما اعرب عن تفاؤله بان هذه اللجنة سوف تنجح في اداء الكثير لخدمة الشعب الفلسطيني، بل انها سوف تكون اهم لجنة صداقة برلمانية تركية، وكشف عن ان العديد من اعضاء البرلمان يرغبون ويريدون ان يكونوا اعضاء في هذه اللجنة، وذلك نظرا لاهمية فلسطين لدى الشعب والقيادة التركية علما انها تضم اعضاء من كافه الاحزاب التركيه الممثلة في البرلمان التركي.
 
كما أعرب الجانبان عن الامل في أن تخرج قمة منظمة التعاون الاسلامي التي ستعقد في اسطنبول منتصف الشهر المقبل بقرارات وتوصيات خاصة بفلسطين تعبر عن دعم الامة الاسلامية للشعب الفلسطيني وتساعده على مواجهات التحديات المرتبطه بالاحتلال الاسرائيلي.