الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركات العمرة تطالب باعادة النظر في برتوكول النقل بين السلطة والاردن

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 00:33 )
شركات العمرة تطالب باعادة النظر في برتوكول النقل بين السلطة والاردن
قلقيلية - خاص معا - ناشدت نقابة اصحاب شركات الحج والعمرة وزارة النقل والمواصلات باعادة النظر في برتوكول النقل الموقع بين الوزارة ونظيرتها الاردنية والذي بموجبه يتم تامين نقل المعتمرين الفلسطينيين من خلال شركات نقل اردنية فقط الامر الذي ادى بهذه الشركات الى احتكار نقل المعتمرين الفلسطينيين دون اية شروط تفرضها شركات العمرة الفلسطينية.

وقالت النقابة ان شركات الحج والعمرة كانت قبل توقيع هذا البروتوكول تعتمد شركات نقل سعودية واخرى تركية بالاضافة للشركات الاردنية التي تلتزم بمعايير تلك الشركات ما يوفر الامن والراحة للمعتمرين.

وبينت النقابة انه وخلال هذا الاسبوع وبسبب ضغط العمرة وعطاءات العمرة لفلسطينيي 48 تسبب بعدم توفر الباصات الخاصه بنقل المعتمرين من الاردن للسعوديه ولكن للاسف لا يتوفر حافلات بسبب العدد الكبير من المعتمرين وان توفر القليل منها تكون من الموديلات القديمه وغير الجيده
وبهذا تضطر الشركه الفلسطينيه لاستاجارها مجبرة ليس للتوفير ولكن لكي لا تخسر التاشيرات الخاصه بالعمرة الممنوحه للمعتمرين وان لا تخسر الفنادق المحجوزة مسبقا ولا تخسر المعتمر المرتبط بتواريخ اجازة محدده .

وفي كثير من الاحيان لا يتوفر حتى حافلات قديمه بسبب الضغط الذي نعاني منه كل عام بالرحل التي يكون بها ضغط وعطاءات والادهى والامر اننا ممنوعين من استئجار حافلات غير الحافلات الاردنيه وهذا بسبب البروتوكول الموقع بين وزارة النقل الفلسطينيه ونظيرتها الاردنيه.

وطالبت النقابة الحكومة الفلسطينية تحريك هذا الملف لتقديم الافضل للمعتمر مع ان الافضل ليس فقط مع الشركات الاردنيه التي نحترمها ونقدرها ولكن المتاح بالسوق الاردني لا يكفي الحاجه ولا نرضى نحن بان نكون بموقف المجبر باخذ الحافلة الاسوء دائما.