الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ساهر جودة :ترهل ومحسوبية اهم مشاكل اتحاد العاب القوى

نشر بتاريخ: 23/03/2016 ( آخر تحديث: 23/03/2016 الساعة: 20:57 )
ساهر جودة :ترهل ومحسوبية اهم مشاكل اتحاد العاب القوى
نابلس - معا -بسام ابو عرة - عزى ساهر جودة مدرب منتخب جامعة النجاح لالعاب القوى عدم مشاركة منتخبه ببطولة الوفاء للمرحوم يوسف حمادنة باريحا الاسبوع المنصرم لاسباب عديدة اهمها عدم وجود روزنامة سنوية للاتحاد ، والبطولة قام على تنظيمها نادي شباب اريحا وليس اتحاد اللعبة.

واضاف جودة: كذلك جميع اللاعبين الذين يتم اختيارهم للمنتخب لا يتم اختيارهم على اساس الارقام وانما ارضاء لبعض اعضاء الاتحاد، وعلى سبيل المثال اللاعب اسلام عبدالله صاحب افضل انجاز في الضفة الغربية بمسافة 100متر بزمن 10.80ث ببطولة العالم العسكرية الاخيرة بكوريا تجاهله اتحاد اللعبة لان مدربه ساهر جوده والسبب لان هناك خلاف بيني وبين رئيس الاتحاد نادر حلاوة، وهناك اسباب اخرى لا استطيع ذكرها هنا كثيرة وانا على استعداد لمواجهته بمناظرة تلفزيونية او باية طريقة يريدها لان هناك حقائق اعرفها انا وهو لا يريد ان يعرفها احد عنها.

وتابع : بالنسبة لبطولة الوفاء انا اعتز بها لانها تحمل اسم غال علينا وكذلك رمز من رموز العاب القوى الفلسطينية ومن مؤسسيها الا وهو الفقيد يوسف حمادنة رحمه الله، وكنا شاركنا العام الماضي فيها وحصلنا على البطولة فنحن فخورون فيها وبنادي شباب اريحا الذي يشرف عليها.

ولخص جودة اسباب عدم مشاركته بالبطولة بالنقاط التالية : اولها اتحاد مترهل ولا يوجد روزنامة سنوية له ، وثانيها وجود الفئوية والمحسوبية عند اختيار لاعبي المنتخب، وثالثها هناك مصالح شخصية تطغى على عمل الاتحاد ، ورابعها نحن في النجاح لا نستطيع تحمل اي مشاكل قد تحصل لاي لاعب من قبل الاحتلال فمصلحة اللاعب اهم من اي بطولة في ظل الاوضاع الراهنة.

واعتبر جودة ان بطولة الوفاء كانت فاشلة في جميع المستويات باستثناء فعاليات الناشئين ، اما بالنسبة للرجال كان العدد قليل وذلك لعدم مشاركة لاعبي النجاح، حيث كنت ساشارك بعدد ضخم من اللاعبين واللاعبات في كل فعالية 3 لاعبين، لكننا قررنا في نهاية المطاف عدم المشاركة للاسباب انفة الذكر، فمادام هناك مصالح شخصية للبعض وفئوية ومحسوبية فلن تقوم قائمة للاتحاد.

و بالنسبه لوجود لاعب واحد في منافسات بعض الالعاب فهذا يعتبر مهزلة بكل معنى الكلمة ، فكيف لاعب ينافس نفسه ومن ثم تعلن النتائج بفوز هذا اللاعب بالمركز الاول فكان الافضل الغاء الفعالية من اجرائها ، وهذا يدل على عدم درايتهم الكافية بالعاب القوى.

وقال جودة : هناك اعضاء نشيطون بالاتحاد امثال يعقوب ابو تركي ومامون بالو وامينة السر فاطمة الفقيه مسلوبة الصلاحيات من قبل رئيس الاتحاد، لان جميع المراسلات يستقبلها هو فقط مع العلم ان هذا العمل من صميم عمل امانة السر، وقامت الفقيه بتقديم شكوى لدى امين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة كما انني قمت بتقديم شكوى لدى منذر مسالمة ايضا لكننا لم نتلق جوابا حتى اللحظة .

وتابع: اضطررت لرفع شكوى لراعي الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية والذي طالب مسالمة بحل مشاكل اتحاد العاب القوى ونحن لا زلنا بانتظار الحل؟

وكشف جودة عن محاولات لعقد اجتماع من قبله وامينة سر الاتحاد فاطمة الفقيه واللاعبة الاولمبية ورود صوالحة مع اللواء الرجوب لشرح وجهة نظرنا تجاه ما يحصل بالاتحاد ، وللحظة لم يسمح لنا بمثل هذا الاجتماع .
ومن هنا ومن خلال الاعلام الرياضي الحر نطالب اللجنة الاولمبية باجراء اجتماع هام لنا مع اللواء الرجوب كي نطلعه على جميع امور الاتحاد بكل شفافية، لان الخلل كبير في هذا الاتحاد ما دعا العديد من اللاعبين المميزين للاعتزال مبكرا وهم في عز الانجاز ويستطيعون تشريف فلسطين امثال ورود صوالحة واسلام عبدالله الذي سيعلن اعتزاله ام الالعاب بعد البطولة الجامعية لالعاب القوى قريبا.

وختم : قدمت من عدة سنوات مقترحات لتطوير الاتحاد دون جدوى لان المصلحة الشخصية لدى البعض اهم من مصلحة الاتحاد ، ومع ذلك هناك اعضاء بالاتحاد يريدون النهوض باللعبة امثال المدرب وعميد المدربين الفلسطينيين رائد بلعاوي ومهند عيد من بيت لحم ويعقوب ابو تركي من الخليل ووليد نجيب من جنين ومفيد عبدالله ومحرز سماعنة وسميح الصفدي وعبدالقادر الصراوي والدكتور مازن الخطيب من الخليل بحيث احمل انا والدكتور مازن الخطيب شهادة محاضر من الاتحاد الدولي في هذه اللعبة .