الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول تحليل الواقع الشبابي في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 13:00 )
ورشة عمل حول تحليل الواقع الشبابي في جامعة النجاح
نابلس - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة في جامعة النجاح في نابلس ورشة عمل حول تحليل الواقع الشبابي بحضور متطوعي العلاقات العامة في الجامعة يوسف داوود وبهاء جودة، بمشاركة 60 طالبا وطالبة، وتم التنسيق مع منسق الأنشطة في دائرة العلاقات العامة في الجامعة جلال سلمان.
وافتتح الورشة عبد الله برهم، مدير الدائرة الشبابية في مجلس الشمال، وعبر عن سعادته لتنظيم الورشة في الجامعة، وأشار الى أن الورشة تأتي استكمالا للورشات الهادفة إلى بناء الخطة الإستراتجية الشبابية للأعوام: 2017- 2022 وأكد برهم على أهمية الورش، باعتباره الشاب القادر على تحديد احتياجاته وتوضيح همومه.
وأكدت الناشطة النسوية كفاح حرب على أن الشباب هم بناة المستقبل وهم الوحديون القادرون على تحليل واقعهم والعمل على تحسين أوضاعهم وتطويرها، ويسعى المجلس الأعلى إلى تحليل الواقع الشبابي في الوطن للخروج برؤية للواقع الشبابي وتحسين وضعه.
وقسم برهم المحاور التي ستتم مناقشتها الى ستة محاور هي: التعليم، العمل والتمكين الاقتصادي، الرياضة والترويج، الهوية الوطنية والانتماء والمشاركة، الشباب والصحة، التكنولوجيا والاتصال. وتم تقسيم المشاركين إلى ست مجموعات للعمل على هذه المحاور والخروج بعدة توصيات في نهاية الورشة.
ومن ابرز التوصيات التي تم الخروج منها في نهاية الورشة: ضرورة إنشاء البنية التحتية للأنشطة الشبابية من ملاعب وصالات، وتحسين شبكات الاتصال وإيجاد تقنيات تواكب التطوير الحديث، بالإضافة إلى إعادة الاعتبار للعمل التطوعي كقيمة اجتماعية، وتطبيق الحد الأدنى للأجور وتفعيل صناديق الإقراض وبشروط ميسرة، وإيجاد صندوق لتشغيل العاطلين عن العمل، وضرورة المواءمة بين التعليم الجامعي وسوق العمل.