الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التكافل للتأمين من افضل شركات التأمين على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:04 )
التكافل للتأمين من افضل شركات التأمين على مستوى الوطن
رام الله- معا- قامت مؤسسة المعايير الدولية بتصنيف شركة التكافل الفلسطينية للتأمين كواحدة من أفضل عشر شركات تامين اداء على مستوى العالم العربي خلال العام 2015.

وقد تم الاعلان عن ذلك خلال الملتقى الاقتصادي الدولي والذي عقد في الفترة 23 – 24 اذار 2016 في دبي تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن خالد القاسمي وبالتعاون مع اتحاد المصارف العربية والاتحاد العام العربي للتأمين ولجنة بازل والاكاديمية الامريكية للادارة المالية ومؤسسة وميض للتدريب والاستشارات ومؤسسة المعايير الدولية وبحضور العديد من الاتحادات والمنظمات العربية والدولية.

حيث تم تكريم شركة التكافل الفلسطينية للتأمين باعتبارها واحدة من الشركات الأكثر ريادة في الوطن العربي وفي السوق الفلسطيني على وجه الخصوص بالاعتماد على توصيات الاتحادات المهنية والتصنيف الائتماني ونسبة استحواذ الشركة في سوق التأمين ومعدل نموها واسهامها في قطاع التأمين.
وفي كلمة له امام الملتقى وجه محمد الريماوي مدير عام التكافل للتأمين شكره إلى كافة المؤسسات التي عبرت عن ثقتها بالسوق الفلسطيني للتامين وبشركة التكافل على وجه الخصوص.

مشيرا إلى أهمية هذا التكريم باعتبارة انجاز ونجاح يسجل لسوق التأمين التكافلي في الوطن العربي وفي فلسطين خاصة.
واوضح الريماوي بان المصاعب التي تواجه سوق التأمين الفلسطيني لم تمنع كوادر الشركة وادارتها وعلى رأسها السيد طلال ناصر الدين رئيس مجلس الادارة من تحقيق قصة نجاح استثنائية حيث استطاعت شركة التكافل للتأمين كسب ثقة الجمهور الفلسطيني على نطاق واسع.

وتجدر الاشارة الى ان التكافل حققت معدل نمو وصل الى 26 % في نهاية العام 2015، حيث بلغت حصتها السوقية حوالي 15 %، فيما حققت الاداء الأفضل بين شركات التامين العاملة من حيث العائد على راس المال وعلى حقوق الملكية.