الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقتحام غرف الأسرى في عتصيون

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 09:33 )
إقتحام غرف الأسرى في عتصيون
رام الله- معا- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر اليوم الخميس، إن معتقل "عتصيون" يتعرض لهجمة غير مسبوقة من قبل إدارة السجن، والتي تحاول الإعتداء على الأسرى والإنتقام منهم بشكل وصفته بـ"الحاقد والإستفزازي".

وبينت الهيئة أن الأسرى في المعتقل تفاجؤوا بإقتحام عدد كبير من الجنود لغرفهم ظهر يوم الأحد الماضي، وارغموهم على الخروج من الغرف واحدا واحدا وقاموا بتفتيشهم بشكل شبه عارٍ ومهين ومذل، واجبروهم على المكوث في غرفتين فقط.

وأضافت الهيئة" وفتّش الجنود الغرف دون حضور اي ممثل عن الاسرى خلال فترة التتفتيش، وتم سحب الاغطية التي يستخدموها لحمايتهم من البرد، وعندما دخل الاسرى الى الغرف، وجدوا جميع اغراضهم ملقاة على الارض، وتعرض الأسرى الذين كانوا بالمحاكم بعد عودتهم للتفتيش"

وفي سياق متصل، قال نادي الأسير إن الأسيرين نضال محمد عرفات بصل (20 عاماً)، وسامح مسلم ابو سل (18 عاماً) من محافظة الخليل، تعرضا للضرب المبرح أثناء عملية اعتقالهما.

وأفاد الأسير بصل، أنه تعرض للضرب أثناء الاعتقال وكذلك أثناء ذهابه إلى العيادة، أما الأسير ابو سل أوضح أن قوات الاحتلال تعمدت ضربه على جميع أنحاء جسده مستخدمين الأيدي وأعقاب البنادق، وتُرك في العراء لمدة تتجاوز 10 ساعات.