الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تختتم ورشة عمل تدريبية عن المنتجات الإبداعية

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM" اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية بعنوان "محاكاة الواقع من خلال منتجات ابداعية " على مدار ثلاثة أيام بحضور عشرون مشاركة.

جاء ذلك في إطار الورشة الفنية التي تنفذها المؤسسة في بيت الابداع الذي يهدف الى بناء وتطوير قدرات النساء والشباب في مجال اعادة التدوير، للمساهمة في تحقيق فرص تشغيل اعلى للنساء.

وأكد نديم قنديل مسؤول المشاريع، أن المؤسسة تهدف الى النهوض بواقع قدرات الفئات المستهدفة، لجهة تحسين اطر شراكتها في الحياة العامة، لجهة جسر علاقات القوة المتأتية من علاقات القوة بين المكونات المجتمعية المختلفة كأحد ابرز العوامل التي تحد من قدرة تلك الفئات على الاشتراك بشكل فعال في الحياة العامة.

وبدأ التدريب بتعريف المشاركات بمقدمة حول ثقافة اعادة التدوير، ومن ثم مقدمة حول الدمى و واقع استخدامها في فلسطين، وعملت المشاركات خلال الورشة على انتاج عدد من دمى مسرح الشارع من خلال الكرتون والمواد البلاستيكية، وعدد من الاشجار من مواد بلاستيكية، مما يساهم في تعزيز شراكة المرأة في الحياة العامة، من خلال تلك البدائل التشغيلية.

وتهدف المؤسسة من خلال تصنيع الدمى، والاقنعة الى استخدمها في الانشطة التي تنفذها في المناطق المهمشة، كأنشطة السبت الحر التي تنفذها المؤسسة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، في مدارس القدس، والانشطة التي تحتاجها مجموعات عملها، والمجموعات الشبابية بشكل عام.

ولفتت إلى أنها حققت من خلال التدريب الاطلاع على الثقافات الاخرى وتبادل المعرفة وتطوير العلاقات الاجتماعية لجهة تمتين النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

يُذكر أن هذه الورشة جاءت ضمن مشروع "بيت الابداع" للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.