الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشافة الفلسطينية تشارك في الاحتفال بيوم الاخوة الكشفية العربية

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 15:25 )
الكشافة الفلسطينية تشارك في الاحتفال بيوم الاخوة الكشفية العربية
القاهرة - معا - نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - شاركت الكشافة الفلسطينية في الاحتفال الذي أقامته المنظمة الكشفية العربية بفندق سونستا في مدينة نصر في القاهرة بمناسبة يوم الاخوة الكشفية العربية 22 مارس بوفد ترأسه معالي اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة وضم كلاً من أسامة ابو كرش مدير عام الادارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس والقائد توفيق سالم مدير دائرة الكشافة والمرشدات الأمين العام المسيّر للجمعية.

وافاد القائد الاعلامي مبارك الدوسري، أن معالي اللواء جبريل الرجوب وفي كلمة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية قد قدم الشكر لجميع من ساهم في دعم الملف الكشفي الفلسطيني حتى منحت العضوية الكاملة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية . وأكد على الدور الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، لجمع كلمة الأمة ، وتوحيد الصفوف من اجل حفظ أمن المنطقة واستقرارها ، والعمل على تحقيق التنمية ، وتسخير الطاقات للعمل والانتاج .

و بدء الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بكلمة للأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبد المجيد أكد فيها على أهمية هذا اليوم في تعزيز التلاحم والمحبة والأخوة والشباب العربي ، تلاها كلمة اللجنة الكشفية العربية ألقاها نيابة عنهم القائد منذر الزميلي بارك فيها للعرب منح العضوية الكاملة للكشافة الفلسطينية في المنظمة العالمية ، واكد على ان الأخوة الكشفية العربية هي اساس استمرار الكشافة العربية بهذه القوة وهذا التواجد القوي في المحافل الدولية.

وألقى ممثل اللجنة الكشفية العالمية في هذا الاحتفاء الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد كلمة قدم فيها باسم اللجنة التهنئة للإقليم الكشفي العربي وللكشافة الفلسطينية منح العضوية الكاملة للكشافة الفلسطينية في المنظمة الكشفية العالمية ، وأكد على أهمية يوم الأخوة الكشفية العربية في ترسيخ عرى الأخوة والوحدة العربية بين الكشافة العرب .

وتضمن الحفل تكريم الكشافة الفلسطينية للمنظمة الكشفية العربية وعدداً من القادة الكشفيين العرب بدروع خاصة اضافة إلى توشيحهم بالوشاح الفلسطيني ، وتقديم العديد من الفقرات من الفن الشعبي المصري.

يجدر بالذكر تلقي اللواء " الرجوب " دعوة رسمية من الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الاقليم الكشفي العربي د. عاطف عبد المجيد لحضور الاحتفال بيوم الاخوة الكشفية العربية بمشاركة رؤساء وممثلي الجمعيات الكشفية العربية الأردن، الإمارات، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، و اليمن.

وتحتفل الحركة الكشفية في العالم العربي يوم 22 مارس من كل سنة بيوم الأخوة الكشفية العربية وجاء اختيار هذا اليوم تقديراً للدور الكبير الذي لعبته جامعة الدول العربية التي تأسست في 22 مارس 1945 وكان لها دور في دعم ومساندة الحركة الكشفية العربية منذ موافقة مجلس الجامعة في دورته الـ21 سنة 1954م على تأسيس المنظمة الكشفية العربية التي ساهمت في النهوض بالحركة الكشفية على المستوى العربي وجمع شمل الإخوة الكشافين العرب من كل مكان .. مما جعل هذا اليوم هو اليوم الأنسب ليكون يوماً للأخوة الكشفية العربية .

وكانت الكشافة الفلسطينية قد شاركت في وقت سابق في الندوة السادسة عشر لدوزنة مسارات الاستراتيجية الكشفية العربية و اللقاء العاشر لرؤساء الجمعيات الكشفية العربية والذي عقد في مقر المنظمة الكشفية العربية بالقاهرة.