الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فرج" ينهي مرحلة التقييم الأولى للايكيدو في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 24/03/2016 الساعة: 16:48 )
"فرج" ينهي مرحلة التقييم الأولى للايكيدو في فلسطين
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :أنهى المهندس هادي فرج رئيس اللجنة الفلسطينية للإيكيدو، مرحلة التقييم الأولى للعبة محلياً خلال الفترة التي قضاها في فلسطين من 17 وحتى 24 من شهر آذار الحالي.
وأجرى المدرب هادي فرج الاختبار على 20 لاعباً من مختلف الأعمار ولعدة درجات من الايكيدو، على أن يعود في شهر 10 من العام الجاري، لعمل المزيد من التقييم والوقوف على اختبارات وفحص الدرجات المتقدمة من الحزام الأسود لعدد من اللاعبين.

وعقد المدرب فرج خلال فترة تواجده في فلسطين عدة حصص تدريبية للعبة في محافظات نابلس ورام الله والقدس، ضمن برنامج تدريبي خاص، على أمل تطبيقه لاحقاً في مختلف المحافظات، إذ سيعمل المهندس فرج في زيارته القادمة على عمل حصص تدريبية تجمع بين لاعبين من قطاع غزة والضفة.

يذكر أنّ المهندس فرج هو فلسطيني مغترب في فرنسا وحاصل على 3 دان في اللعبة من فرنسا، وتلقى تدريباته تحت إدارة المدرب الفرنسي الشهير في لعبة الايكيدو كريستيان تيسر، وتم تعيينه رئيساً للجنة الايكيدو الخاصة بفلسطين بداية شهر شباط الماضي، وعمل خلال الفترة اللاحقة على تقديم أوراق اللجنة لتسجيلها بشكل رسمي، في ما يسمى بالهمودوجو الياباني، مظلة الاعتراف الرسمي بلجان الايكيدو، لتصبح الإطار العام للايكيدو في كل محافظات الوطن والشتات.

كما يعمل المهندس فرج مؤخراً على عقد توأمة مع عدة مدارس فرنسية في لعبة الايكيدو في سبيل تبادل الخبرات ورفع مستوى اللعبة في فلسطين، ومحاولة تذليل كافة العقبات أمام تطويرها.