الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركات :منتخبنا كان نداً وأنا راض عن أداء اللاعبين

نشر بتاريخ: 24/03/2016 ( آخر تحديث: 26/03/2016 الساعة: 15:14 )
بركات :منتخبنا كان نداً وأنا راض عن أداء اللاعبين
أبو ظبي – معا - الموفد الإعلامي للإتحاد - تعرض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، للهزيمة بنتيجة (0-2)، أمام شقيقه المنتخب الاماراتي، في اللقاء الذي أقيم اليوم الثلاثاء، على ستاد محمد بن زايد، في ابو ظبي، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم2018، وكأس آسيا 2019، حيث شهد اللقاء حضور رئيسي الاتحادين الفلسطيني، اللواء جبريل الرجوب، والاماراتي، يوسف السركال، وسفير دولة فلسطين لدى الامارات، عصام مصالحة، والعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية، الى جانب حضور جماهيري لافت من أبناء الجاليتين الاردنية والفلسطينية في دولة الامارات، اضافة الى الجماهير الاماراتية، ليصل الى قرابة 16 الف متفرج.

وسجل للإمارات، اللاعبين، اسماعيل الحمادي د(32)، واللاعب احمد خليل من ركلة جزاء د(58)، ليتجمد رصيد منتخبنا الوطني في التصفيات برصيد 9 نقاط، فيما رفع الاماراتي رصيده الى 16 نقطة.

ولم يفلح لاعبو منتخبنا الوطني، في استغلال العديد من الفرص التي سُنحت لهم خلال شوط المباراة الأول، وترجمتها بالشكل المطلوب، ليستغل لاعبو الامارات الفرصة في اختتام مجريات الشوط الاول بهدف مباغت، خفف الضغط الكبير على رفقاء عموري، وانتهاز فرصة ركلة الجزاء من أجل تعزيز النتيجة بهدف ثاني.

وافتتح منتخبنا الوطني المباراة بضغط هجومي واضح، تمثلت بتسديدة سامح مراعبة على المرمى، التي صدها الحارس ماجد ناصر، بينما حاول لاعبو الاماراتي الضغط وسط الملعب.

وحصل اليكسس نصار د(5) على البطاقة الصفراء لتدخله العنيف على لاعب الابيض، احمد خليل.

وزادت محاولات منتخبنا الوطني داخل منطقة عمليات الابيض الاماراتي، ليقتحم ابو ناهية وسامح مراعبة د(9) منطقة الحارس ناصر، ويتصدى الدفاع بمرتدة تصدى لها هيثم ذيب بنجاح.

وشهدت د(13) أولى العرضيات الخطرة من عمر عبد الرحمن، التي حولها على رأس احمد خليل بالقرب من منطقة علميات الحارس توفيق علي، اخرجها هيثم ذيب بنجاح.

وتحصل مراعبة على ركنية د(16) وقف على تسديدها جوناثان، وتصدى لها الدفاع الاماراتي، ليتحول اللعب مرة اخرى وسط الملعب، ويحصل محمد درويش على البطاقة الصفراء لتدخله العنيف على عمر عبد الرحمن د(18).

بينما تحصل احمد عبد الرحمن على خطأ على مقربة من منطقة عمليات منتخبنا الوطني د(20) بعد تدخل تامر صيام عليه، ليقف لها عموري وخليل، ويسددها الاخير على جانب القائم الايمن لتوفيق علي.

وعاد عبد الرحمن د(22) ليقف على تسديد ركنيتين متتاليتين، تصدى لهما البهداري بنجاح وحول الاخيرة وسط الملعب، ليفتح الباب امام مراعبة للانطلاق بهجمة جديدة، شهدت محاولات متعددة من تامر صيام لإقتحام صندوق دفاع الأبيض الاماراتي دون جدوى.

وحاول لاعب الامارات احمد خليل، د(25) استغلال عرضية من وسط الملعب، حولها برأسه فوق مرمى الحارس علي.

تبادل لاعبو الفريقين، الفرص، بعد نصف ساعة من اللعب، وسط تكتل دفاعي لكلا الفريقين، وقف عائقا امام كل محاولات نقل اللعب في منطقة أي من الفريقين.

واستغل احمد خليل د(32) فرصة من وسط الملعب، ليقتحم دفاعات منتخبنا الوطني، ويتبادل الكرة على مرتين مع الحمادي داخل منطقة الحارس توفيق علي، ويسددها الحمادي بقوة داخل الشباك، محرزا هدف التقدم الاول لبلاده.

بينما تصدى الحارس توفيق علي، لتسديدة جانبية قوية من محمد فوزي، بعد محاولات من الابيض للضغط في منطقة منتخبنا الوطني.

واستغل احمد ابو ناهية محاولة من سامح مراعبة د(37) ليدخل منطقة الحارس الاماراتي، ماجد ناصر، ويتصدى الدفاع لمحاولته، التي اعاد الكرة الى وسط الملعب.

وحصل مراعبة على ركنية د(39) داخل منطقة الحارس ناصر، مستغلا عرضية من اليكس نصار، لتتحول الكرة بين اقدام اللاعبين، قبيل تدخل الحارس ناصر وإحكام سيطرته عليها.

وتعددت محاولات لاعبو الوطني قبيل انتهاء الشوط الاول عبر لاعبية، عبد الله جابر وتامر صيام وابو ناهية ومراعبة، وسط تراجع كثيف لدفاعات الاماراتي، ليبقى الحال على ما هو عليه بتقدم الابيض بهدف نظيف، حتى اعلن الحكم الاسترالي، وليام بنجامين، نهاية احداث الشوط الاول من اللقاء.

شهد شوط المباراة الثاني، اندفاعاً هجوميا للاعبي الوطني، تجلى بركنية د(50) تصدى لها الحارس ماجد ناصر، وعاد جوناثان سوريلا ليسدد بقوة جانب القائم الايسر للحارس الاماراتي.

وقطع اليكس نصار كرة لاعب الامارات احمد خليل د(53) ورفعها عرضية متقنة لمراعبة الذي حولها قوية برأسه فوق المرمى.

واشرك بركات، نجم الوطني اشرف نعمان د(54) بدلا من جوناثان سوريلا، في محاولة لتنشيط منطقة الوسط، والدفع باللعب في منطقة المنتخب الاماراتي، بحثا عن هدف التعديل.

واضاع احمد خليل د(56) فرصة خطرة على مرمى توفيق علي، بعد تحويله تمريرة يسارية من زميله وليد عباس، سددها الاول بقوة فوق المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها على لاعب الوطني، عبد الله جابر، د(58) ليقف لها احمد خليل ويسددها على بطريقة احترافية وسط مرمى توفيق علي، معلناً هدف التقدم الثاني لبلاده.

ورفع الحكم الاسترالي، وليام بنيامين، البطاقة الصفراء في وجه لاعب الوطني تامر صيام د(61) لتدخله العنيف على لاعب الامارات، عمر عبد الرحمن.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للاعب الوطني اليكسس نصار بعد تعرضه للتدخل العنيف من قبل اللاعب اسماعيل حمادي، الذي نال البطاقة الصفراء.

وضغط لاعبو الوطني على منطقة الحارس الاماراتي ماجد ناصر، حيث كاد البهداري ان يسجل هدف التقليص الاول د(65)، لولا تدخل الدفاع، الذي نتج عنه اعطاء البطاقة الصفراء لقائد الوطني عبد اللطيف البهداري لمطالبته بركلة جزاء.

وزج بركات بثاني تبديلاته باشراك جاكا حبيشة، د(67) بدلا من احمد ابو ناهية، فيما نال لاعب الوطني محمد درويش البطاقة الصفراء الثانية، د(68) لتدخله العنيف على لاعب الامارات البديل حبيب فردان.

ونال لاعب الوطني بابلو برافو البطاقة الصفراء، بعد اعتراضه على قرار حكم المباراة د(70)، فيما استغل لاعبو الابيض النقص الدفاعي، وزادوا من محاولاتهم وسط منطقة منتخبنا الوطني.

ونال لاعب الامارات ماجد حسان البطاقة الصفراء لتدخله العنيف على اشرف نعمان د(73)

وبالرغم من حالة الطرد في صفوف الوطني، الا أن لاعبيه استبسلوا في الضغط وسط منطقة الحارس الاماراتي، ماجد ناصر، وحاول جاكا حبيشة، مًسجلا أخطر الفرص مع تامر صيام د(82)، ليقف اشرف نعمان لركلة حرة مباشرة على مقربة من صندوق الجزاء، تصدى لها الدفاع وعاد نعمان ليضغط ويسددها عرضية، نجح الحارس ناصر في تصديها.

وخطف الحارس توفيق علي الكرة برأسه امام عموري الذي استغل عرضية مردتة على مشارف منطقة جزاء الحارس علي، بينما زج المدرب الاماراتي مهدي علي بالمهاجم سالم صالح، بدلا من احمد خليل د(84).

وزج بركات بتبديله الأخير، باشراك شادي شعبان بدلا من سامح مراعبة، متمسكا بفرصة البحث عن فرصة تقليص الفارق.

تحصل الوطني على ركلة حرة مباشرة د(90) وقف لها صيام وسددها قوية لترتط بحائط الصد وتعود وسط الملعب، بينما نجح اشرف نعمان بتنشيط منطقة الهجوم بمشاركة تامر صيام العديد من الفرص التي لم يحالفهم الحظ في ترجمتها داخل الشباك الاماراتية.

وعاد نعمان في الوقت الاضافي من الشوط الثاني، ووقف لكرة حرة مباشرة، سددها بقوة فوق مرمى الحارس الاماراتي، ليعلن الحكم الاسترالي نهاية مجريات اللقاء بفوز الابيض بهدفين نظيفين.

بركات: منتخبنا كان نداً وأنا راض عن أداء اللاعبين

من جهته قال المدير الفني لمنتخبنا الوطني، عبد الناصر بركات، إنه راضٍ عن أداء لاعبيه، بالرغم من تلقيه للخسارة بثنائية نظيفة، مشيراً الى أن ظروف المباراة لم تخدم الفريق في استغلال الفرص الكثيرة التي اتيحت للاعبين.

وأشار بركات الى أن الهدف الأول الذي تعرض له فريقه، كان مباغتاً، وغير ظروف المباراة، وزاد الضغط على لاعبي الفريق، مشيراً الى شكوكه في ركلة الجزاء التي تعرض لها الفريق خلال شوط المباراة الثاني، وسجل خلالها الابيض الاماراتي هدف التقدم الثاني.

وأعرب بركات عن أمله بالتوفيق لمنتخبي الامارات والسعودية، في التصفيات المونديالية باعتبارهما ممثلي العرب عن المجموعة الحالية.

وقال بركات " منتخبنا قدم مباراة كبيرة، وفريقنا أظهر ندية عالية امام شقيقه الاماراتي".

وأكد بركات أن الجهاز الفني للوطني سيعمل على معالجة الاخطاء التي وقع بها اللاعبون، وسيستخلص العبر من تلك المباراة من أجل مواصلة المشوار والاستفادة من كل اخطاء الفريق ونقاط الضعف التي بانت على ادائه.

وأعرب بركات عن اعتزازه بالمستوى الذي ظهر به لاعبو الوطني في مشوار التصفيات، مشيراً الى أن المرحلة القادمة ستشهد العمل على تحسين مستوى الفريق ليكون منتخب المستقبل للكرة الفلسطينية.

وقال بركات إن فريقه سيعمل على الاعداد لخوض التصفيات النهائية لكأس آسيا مطلع العام المقبل، مُعرباً عن ثقته العالية بالتأهل الى نهائيات آسيا 2019 في الامارات.

مهدي علي: المنتخب الفلسطيني قاتل حتى الدقيقة الأخيرة

واعتبر المدير الفني للمنتخب الاماراتي، مهدي علي، إن الفدائي قدم مباراة حماسية كبيرة امام منتخب بلاده، وقاتل فيها حتى الدقيقة الاخيرة.

واشار علي، الى ان فريقه تخطى الصعب، وينتظره الاصعب امام المنتخب السعودي، مشيرا الى الغيابات الثلاث التي سيفتدقها امام السعودية بفعل الانذارات الثلاث التي حصل عليها لاعبوه في اللقاء.

وتابع علي "المنتخب الفلسطيني ضيق المساحات في الشوط الأول، والهدف الأول غير الكثير من المجريات، وكان يمكننا استغلال النقص في صفوف المنتخب الفلسطيني خلال الشوط الثاني".

وقال مهدي علي إن حكم المباراة قد بالغ في اخراج العديد من البطاقات الصفراء خلال اللقاء، مشيرا الى أنه سيعمل على قراءة والبحث عن فرص التعويض في المباراة القادمة.

تشكيلة الفريقين:

فلسطين: توفيق علي، هيثم ذيب، تامر صيام، سامح مراعبة، احمد ابو ناهية، عبد الله جابر، عبد اللطيف البهداري، بابلو برافو، جوناثان سوررليا، اليكسس نصار، محمد درويش.

الامارات: ماجد ناصر، وليد عباس، امير عبد الرحمن، ماجد حسان، احمد علي، احمد خليل، اسماعيل حمادي، محمد فوزي، اسماعيل احمد، عمر عبد الرحمن، محمد غريب.