الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد ابو الرب :قضية الملعب ستبقى على سلم أولوياتنا

نشر بتاريخ: 26/03/2016 ( آخر تحديث: 26/03/2016 الساعة: 15:31 )
احمد ابو الرب :قضية الملعب ستبقى على سلم أولوياتنا
جنين - معا - عصري فياض: قال احمد ابو الرب عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الرياضية في محافظة جنين أن اللجنة الرياضية التي تم تشكيلها قبل عدة أشهر لا زالت قائمة وهي المرجعية الوحيدة للحركة الرياضية بصفتها لجنة معتمدة من المحافظ والاتحاد وتشكل تمثيل معظم الاندية والفعاليات الرياضية.
واضاف ابو الرب : أن اجتماعا سيعقد في اقرب فرصة من اجل مناقشة القضايا التي تهم الرياضة في محافظة جنين وعلى رأسها قضية ملعب الشهيد ابو عمار وتوسيع دائرة المشاركة باللجنة عن طريق ضم كفاءات وشخصيات رياضية من المدينة والمحافظة، وإعادة إطلاق فعاليات اللجنة بما يخص دعم إعادة تأهيل ملعب الشهيد ابو عمار في جنين.
وقال : لقد طال زمن انتظار تأهيل الملعب الذي يحمل اسم القائد الرمز ياسر عرفات وآن أوان اعماره وتأهيله، خاصة وانه الملعب الوحيد في المدينة والذي سبب غيابه وتغيبه تراجعا ملحوظا في تخريج الرياضيين ودعم الاندية باللاعبين المحليين.
وقال ابو الرب لقد افتقدنا بغياب الملعب بطولة معركة مخيم جنين تلك البطولة التي كرمت وجسدت اكبر حدث هز العالم في انتفاضة الاقصى معركة مخيم جنين، لذلك يتوجب علينا ان نمضي في الفعاليات التي نتفق عليها والتي بدأنا تحركنا فيها منذ سبع سنوات لأجل انجاز هذا الهدف الغالي والعزيز على كل رياضي ومنتمي لهذه المدينة ومخيمها والمحافظة.

الرياضة فعل وطني يجمع ولا يفرق

وحول معزى الرياضة وبعدها في وطننا المحتل قال ابو الرب أن الرياضة في فلسطين لها خصوصية وطنية، فهي تجمع ولا تفرق وهي ثقافة وحدة لا ثقافة أنانية وفردية ومصلحة خاصة، من هنا يجب ان تذوب الأنانيات والتعصب الأعمى خاصة عند الإداريين والمدربين ورؤساء الاندية وعند الواعين من الجمهور مع الإبقاء على شرعية التشجيع بشكل نظيف وبقيم عالية.
وتمنى ابو الرب على جميع الاندية والإدارات ترسيخ هذا المفهوم كنوع من التربية الرياضية والثقافة العامة للرياضيين، واضاف ابو الرب إن ما نسعى إليه من خلال تنفيذ بعض النشاطات من بطولات كروية لفئات عمرية بشكل تنشيطي يصب في هذا المجال، وان تعاوننا مع اللجنة اللوائية لا يعني إلغاء دور اللجنة الرياضية بل التكامل معها، فاللجنة الرياضية هي الأصل وهي الجهة الرسمية الجامعة والممثله للكل الرياضي في المدينة والمخيم والمحافظة.