الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الخليل يشيعون جثمان الشهيد القصراوي

نشر بتاريخ: 26/03/2016 ( آخر تحديث: 26/03/2016 الساعة: 22:32 )
اهالي الخليل يشيعون جثمان الشهيد القصراوي
الخليل- معا - شيعت جماهير غفيرة من محافظة الخليل، بعد ظهر اليوم، جثمان الشهيد رمزي عزيز القصراوي الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بضاحية اسكان البلدية بمدينة الخليل.

وكان الموكب الجنائزي قد انطلق من المستشفى الاهلي باتجاه منزل عائلة الشهيد في منطقة واد الهرية، لالقاء نظرة الوداع الاخير عليه من قبل عائلته واصدقائه، ثم حمل على الاكتاف الى مسجد المرابطون وصليت عليه صلاة الظهر والجنازة.

وردد المشاركون بالجنازة الشعارات الوطنية والاسلامية الرافضة لسياسات الاحتلال القمعية والاعدامات بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وطالبوا المجتمع الدولي التدخل العاجل لوقف تلك السياسات.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم عائلة الشهيد عبد الفتاح الشريف، إن العائلة رفضت عرضاً من سلطات الاحتلال تشريح جثمان ابنهم، مشترطين بأن يشارك في العملية طبيب فلسطيني.

وقال فتحي الشريف لمراسل معا في الخليل:" نحن نرفض الطلب الاسرائيلي، بأن يكون الطبيب الفلسطيني حاضراً وقت عملية التشريح ونحن نطالب بأن يشارك في عملية التشريح ايضا، وفي كل الحالات بعد عملية التشريح سيكون للعائلة موقف من الناحية القانونية والطبية".

ولا زالت قوات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد الشريف، بعد أن تم اعدامه الخميس الماضي من قبل احد جنود الاحتلال في منطقة تل ارميدة وسط مدينة الخليل، بعد أن كان ملقى على الارض ولا يشكل اي تهديد على حياة المحيطين به من جنود للاحتلال او مستوطنين، واطلق الجندي الرصاص على رأسه من مسافة قريبة.