الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 وفيات في حوادث مختلفة بغزة والخليل ورام الله

نشر بتاريخ: 26/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 00:21 )
4 وفيات في حوادث مختلفة بغزة والخليل ورام الله
بيت لحم- معا- لقي أربعة مواطنين، اليوم السبت، مصرعهم في حوادث سير وسقوط وانقلاب شاحنة، في كل من: غزة والخليل ورام الله.

ففي قطاع غزة، لقي مواطن مصرعه وأصيب اثنين آخرين بجراح في حادث سير على طريق الساحل وسط غزة.

وقال مراسل معا، أن مرافق الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية لقي مصرعه، جراء حادث سير وقع على طريق البحر في دير البلح جنوبي قطاع غزة، وأُصيب شخصين آخرين بينهما الأمين العام لحركة الاحرار خالد أبو هلال.

وبمدينة خانيونس جنوب غزة، لقي الطفل جهاد سليم بربخ (3 أعوام) مصرعه اثر سقوطه من عُلو، بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق بلسان وزارة الصحة بغزة، ان الطفل بربخ لقي مصرعه جراء سقوطه من منزل عائلته بالطابق الخامس في بناية، وسط خانيونس.

وأضاف القدرة أن جثة الطفل نقلت الى مستشفى "ناصر" بخانيونس، وشرعت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث.

وفي مدينة الخليل، لقي المواطن إسلام فايز أبو اسنينة (27 عاما)، مصرعه إثر تعرضه لحادث دهس من قبل جرافة في منطقة قلقس جنوب مدينة الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات لمراسل معا في الخليل:" بحسب تحقيقات شرطة المرور والتي وصلت لمكان الحادث في منطقة قلقس، تبين أنه نتج خلال قيام سائق جرافة بالرجوع للخلف، ودهست المواطن أبو اسنينة، والذي كان يقوم بعمله في صيانة شاحنة بالمكان، وتوفي على الفور".

واضاف ارزيقات:" تم نقل الجثة إلى المستشفى الأهلي وإبلاغ النيابة العامة بالحادثة لاستكمال الإجراءات القانونية في الحادث، وتم توقيف سائق الجرافة لـ 24 ساعة، وقررت النيابة العامة تسليم جثة المتوفي إلى ذويه لمواراته الثرى".

وفي مدينة رام الله، لقي المواطن حمزة موسى غيث (47 عاما) مصرعه نتيجة انقلاب شاحنة، على طريق عين كينيا "المزارع" في محافظة رام الله.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني، أنه فور البلاغ عن الحادث هرعت طواقم الدفاع المدني الى مكان الحادث، وتبين وجود انقلاب شاحنة من نوع فولفو على شخص وكان الشخص متواجد تحت الكابينة، وعملت الطواقم على تحرير المواطن وتسليمه الى مركبات الهلال الاحمر ومن ثم اعلن عن وفاه المواطن اثر اصابته الخطيرة.

وناشد الدفاع المدني السائقين إلى ضرورة التقيد بقواعد وقوانين السير، وتجنب السرعة السبب الرئيسي في وقوع الحوادث، داعيا إلى إجراء الصيانة الدورية للمركبات وتفقد المكابح بشكل دوري.