الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبرز ما تفاعل معه جمهور "السوشال ميديا" الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 21:15 )
أبرز ما تفاعل معه جمهور "السوشال ميديا" الأسبوع الماضي
بيت لحم- معا- شهدت مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلاً كبيراً مع عدد من القضايا المحلية والدولية خلال الاسبوع الماضي، ومن ابرزها محلياً جريمة اعدام الشاب القصراوي في مدينة الخليل على يد جنود الاحتلال لاسيما مع انتشار فيديو وثق لحظة الاعدام، وكذلك اجواء التفاعل الاجتماعي في يوم الأم، وعالمياً شهدت قضية تفجيرات بروكسل تفاعلاً واضحاً من خلال انتشار هاشتاج تضامني.

وفيما يتعلق بسؤال معا الاسبوعي التفاعلي عبر مواقع السوشال ميديا، والذي خصص لمعرفة رأي الجمهور حول نظام امتحانات الثانوية العامة في فلسطين اظهرت النتائج نظرة سلبية عامة من هذا النظام.

وقال مدير قسم الاعلام الاجتماعي في شبكة معا أحمد تنوح خلال برنامج الحصاد إن 75% من جمهور الاعلام الاجتماعي رأى أن نظام امتحانات الثانوية العامة سلبي على مستوى التعليم الحديث، في حين يعتقد 25% أنه ايجابي.

جاء ذلك رداً على السؤال الاسبوعي لوكالة معا: هل استمرار نظام امتحانات التوجيهي إيجابي أم سلبي على مستوى التعليم الحديث بالعالم وعلى المستوى المحلي؟

ودعا متابعو معا عبر صفحات التواصل الاجتماعي إلى نظام تعليمي وتربوي جديد يعمل على زيادة قدرة الفهم والتحليل والتفكير الناقد لدى الطلبة أثناء الثانوية العامة لتهيئتهم للجامعات وسوق العمل.