الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم وسط الخليل تكرم الأسرى المحررين العسكريين

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 14:12 )
فتح إقليم وسط الخليل تكرم الأسرى المحررين العسكريين
الخليل - معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " إقليم وسط الخليل، حفل تكريم للأسرى المحررين العسكريين، بحضور أمين سر الإقليم عماد خرواط وأعضاء الاقليم وأسرى محررين.

ورحب خرواط بالأسرى المحررين، ومشيداً بهم وبتضحياتهم الكبيرة. وقال :"حركة فتح وهي تحتفل اليوم في تكريم هذه النخبة من أسرانا والذين استطاعوا بإرادتهم الصلبة التغلب على انتهاكات الإحتلال وتغلبوا على قهر السجان ووسائل التحقيق والممارسات الغير أخلاقية والمخالفة لكافة حقوق الإنسان، وبأن جميع هذه الانتهاكات تمارس ضد أسرانا من أجل إذلالهم وتضييق الخناق عليهم، ولكن بالصبر والإيمان المطلق بعدالة قضيتنا الفلسطينية سيكون البلسم الذي يداوي جراح الغربة عن الأهل والوطن في داخل الوطن الذي سيتحرر قريباً بإذن الله، وأن ظلام الزنازين وظلم السجان إلى زوال، ونتمنى الإفراج العاجل لكافة أسرانا وأسيراتنا،والشفاء لجرحانا،والرحمة للشهداء، والفخر لذويهم جميعاً، وكامل الإستقلال للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وفي نهاية اللقاء تم تكريم أكثر من (20) أسيراً محرراً من أسرى الخليل، منهم من أمضى أكثر من 30 عاماً في سجون الاحتلال، وفي ختام الحفل شكر الأسير المحرر خالد أبو عجمية نيابة عن الأسرى المحررين أمين السر وأعضاء الإقليم وحركة فتح على هذه اللفتة الكريمة.

واستنكر الحضور جرائم الإحتلال المتواصلة ضد أبناء شعبنا كافة ، ومحافظة الخليل خاصة والتي قدمت بالشهور الأخيرة التضحيات من خيرة شبابها وفتيانها ونساءها وأطفالها، وبأن الاحتلال يستهدف مدينة الخليل تحديداً بالاعتقالات وبالأوامر الإدارية سواء الجديدة أو التمديد لمرات أخرى للعديد من الأسرى الإداريين ،ناهيك عن الأسرى ذوي الأحكام العالية "المؤبدات " والذين ما زالوا في سجون الإحتلال وبأن العديد منهم من أمضى زهرة شبابه في سجون الإحتلال.