الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر تحيي ذكرى الشهيد دبش المحتجز جثمانه

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 14:04 )
الخضر تحيي ذكرى الشهيد دبش المحتجز جثمانه
بيت لحم- معا- أحيت حركة فتح واهالي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، السبت، الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد خالد يوسف دبش، الذي ما تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه. 

وقالت حركة فتح في كلمة خلال احياء الذكرى "جئنا إلى منزل الاستشهادي الاسير البطل (خالد يوسف دبش) لإحياء الذكرى الرابعه عشره على استشهاده لنؤكد على أننا سنحافظ على طريق الحريه وان الدماء اللتي روت أرض فلسطين ستنير طريق الحريه لتحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف انشاء الله".

 وطالبت فتح في كلمتها الرئيس محمود عباس والمنظمات الدولية العمل من أجل استرجاع جثامين الشهداء المحتجزة، وقالت: "إن ما يفعله الاحتلال لا يقبله دين ولا عرف، ظنا منهم أن يكسرو صمودنا واصرارنا على مواصلة درب من سبقونا من شهداء وأسرى وجرحى".
ووعدت حركة فتح في بلدة الخضر ببذل كل جهد سواء كان على صعيد سلطة أو مؤسسات دولية لاسترجاع جثمان الشهيد خالد دبش، "حتى تقر عين امه وتتحقق أمنية والده الذي توفي وإخوانه واخواته".
وكان الشاب خالد دبش قد استشهد هو والشاب شادي شاكر حمامرة من قرية حوسان غرب بيت لحم برصاص قوات الاحتلال في 26 آذار 2002 اثناء توجههما لتنفيذ عملية في مدينة القدس، وسلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد حمامرة لعائلته قبل عامين لكنها ما تزال ترفض تسليم جثمان الشهيد دبش.