الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 18:12 )
رئيس بلدية الخليل يلتقي رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت
الخليل- معا- التقى د. داود الزعتري رئيس بلدية الخليل، اليوم الأحد، رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل "إينار جونسن" والوفد المرافق له في مكتبه، بهدف الاطلاع على اوضاع الخليل وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بما يحقق الصالح العام، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

وبعد أن رحب الزعتري بالوفد الضيف، استعرض الوضع العام في الخليل، مبيناً انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه بحق أبناء الخليل، وما يقوم به جيش الاحتلال ومستوطنيه من اعدامات وقتل بحق الشبان الفلسطينيين.

وأوضح حول الاغلاقات المستمرة على مداخل المدينة وبلدات المحافظة من قبل جنود الاحتلال التي تؤثر بشكل واضح على تعطيل العجلة الاقتصادية في المدينة جراء الخناق الاحتلالي المتواصل .

وتابع الزعتري في ذات السياق، صعوبة حياة الاطفال على الحواجز العسكرية في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف، والتي تؤثر نفسياً على الاطفال وطلاب المدارس ما يجعلهم يعيشونه حالة من الرعب في دراستهم وحياتهم اليومية.

واستعرض د. الزعتري، ما قدمته بعثة التواجد الدولي من دعم في المشاريع للبلدية الخليل وخاصة في المنطقة الجنوبية، متمنياً مزيداً من الدعم للمشاريع الحيوية التي من شأنها أن تحل أزمات كبيرة وخاصة في مناطق التماس بالمدينة، مؤكداً أن البلدية و"TIPH" تربطهما علاقة قوية، مرحباً به في مدينته.

واعرب "جونسن" عن سعادته لتوليه منصب رئيس البعثة في الخليل، مؤكداً أنه سوف يقدم كل ما لديه من جهد لمساعدة المدينة ومواطنيها ضمن مسؤولياته الموكلة اليه، وأن بعثة التواجد الدولي جاهزة لاي افكار جديدة ومشاريع جديدة تحقق المصلحة العامة للجميع.