الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتونيا- جمعية اللد الاجتماعية تنظم دورة حول الاسعافات الأولية

نشر بتاريخ: 27/03/2016 ( آخر تحديث: 27/03/2016 الساعة: 18:31 )
رام الله- معا- نظمت جمعية اللد الاجتماعية في بيتونيا اليوم دورة فـي الإسعافات الأولية، بمشاركة عضوات الجمعية واهالي المدينة، وبحضور منسقة لجنة المرأة صباح عابدة.
وخلال الدورة قدمت المدربة نجاح هريش تعريفاً حول الإسعافات الأولية موضحة بأنها الرعاية والعناية الأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الفرد نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء أو غيرها من الحالات، لإنقاذ حياته لحين تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب المعالج.
كما تطرقت إلى أهداف الإسعاف الأولي المتمثلة في الحفاظ على حياة المصاب، ومنع تدهور حالته ومساعدته على الشفاء، كما تحدثت عن مبادئ الإسعافات الأولية، وعن المسعف ومسئولياته وخطوات عمله، بالإضافة إلى صندوق الإسعافات الأولية، وحالات النزيف وخطوات وقف النزيف، و مبادئ إسعاف الحروق وأنواع الحروق والدرجات المختلفة لها.
الى ذلك أكد رئيس جمعية اللد كريم ابو رداحة أهمية تنظم مثل هذه الدورات لما له من أثر ايجابي لدى النساء وتعريفهن على مهارات جديدة مكتسبة من الممكن ان تخفف من وقوع الخطر.
وشدد على ان دورة الاسعافات الاولية تأتي لتعزيز الوعي العام لدى النساء، مشيرا إلى أن مثل هذه الدورات المتخصصة تسهم في إيجاد أفراد قادرين على التعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها أي شخص في أي وقت، واعتبر أن الإلمام بمبادئ وأساسيات الإسعافات الأولية يسهم في إنقاذ الأرواح.
وفي ختام الدورة عبر المشاركون عن مدى استفادتهم من محتوى الدورة، مشيدين بمستوى التنظيم والإعداد، وبأهداف الدورة الساعية إلى تأهيل الموظفين وتمكينهم من تقديم الإسعافات الأولية في حالات الكوارث والطوارئ سواء في المنزل أو العمل أو الشارع، بالإضافة إلى تبني روح التعاون والمبادرة والمساعدة بين الأفراد.