الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- الاغاثة الطبية الفلسطينية تكرم أمهات المتطوعين

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 11:18 )
نابلس- معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية، في مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع لها حفل تكريم لأمهات المتطوعين والمتطوعات ضمن احتفالات يوم الأم ، وتخريج مجموعة من دورات الأسعاف الاولي في قاعة سليم أفندي وبرعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وبدأ الحفل بايات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وبعد ذلك تحدث د. غسان حمدان مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية واشاد بالأم الفلسطينية ودورها في المجتمع، وفي داخل العائلة مهنئاً الامهات والنساء بعيد الام.

وقال حمدان إن دور المتطوعين والمتطوعات في الاغاثة الطبية دور هام وكبير وماكان ينجح هذا الدور وهذا العطاء لولا دعم أمهات المتطوعين وعائلاتهم لهم في مسيرة التطوع والعطاء والتضحية.

وطالب الشباب بأن يعطوا الأم حقها من الرعاية ومبادلة الحب وعدم القيام بما يغضب الاباء وخصوصاً الامهات، وشدد على أن دور الشباب في المجتمع يجب أن يكون دور ايجابي يتركز على البذل والعطاء والتطوع والتفوق الدراسي واكتساب مهارات الحياة.

وتحدث ناصر يونس ممثلا عن الاتحاد العام لنقابات العمال ومهنئاَ النساء والامهات بعيدهن، مشيداً بدور الاغاثة الطبية الفلسطينية ومتطوعيها ودورها التطوعي والميداني والاسعافي الذي يشهد له الجميع.

والقت الطالبة سعاد الحسن كلمة المتطوعين، شاكرة الاغاثة الطبية على هذه اللفتة الكريمة ومقدمة التهاني للامهات والنساء بعيد الام مؤكدة على التزام المطتوعين بالعمل الجاد والدؤوب في خدمة المجتمع والانسجام مع الأسرة والتفوق الدراسي.

وقدمت عدة فقرات فنية وشعرية حيث قدمت فرقة مشاعل فلسطين ووصلة جميلة في الدبكة والفلكلور الشعبي كما قدم الشابان احمد مسمار وعبد الكريم الرطروط فقرة شعرية عن القدس.

وشارك الشابان ياسر عرفات وزكية عرابي بفقرات غناء الراب، وفقرات للسيرك وقدم الشاب مصطفى طهبوب مقطوعات غنائية وطنية ومقطوعات للأم ايضا واستلمت عرافة الحفل المتطوعة رغد الوزني.

وفي نهاية الحفل، كرّم كل من د. غسان حمدان وناصر يونس ود. علاء مقبول لتكريم مجموعة من المؤسسات والمتطوعين، وقدموا درعاً للاتحاد العام لنقابات العمال وللفرق الفنية وتم تخريج دورة الاسعاف الأولي من طالبات الادارة الصحية في جامعة القدس المفتوحة وتم توزيع الورود على الامهات.