الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: دفاع نتنياهو عن قاتل الشريف يجعله مشاركا بالجريمة

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 12:38 )
رام الله- معا- قال د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن كل الجنود والمستوطنين الاسرائيليين الذين تجمعوا حول الجريحين الشريف والقصراوي ولم يسعفوهما بشيء، بالاضافة الى الجندي القاتل الذي أجهز على الجريح الشريف، جميعهم مجرمون قتلة ويجب أن يحاكموا امام المحاكم الدولية.

وأفاد البرغوثي "أن الاطباء والمسعفين الاسرائيليين الذين جاؤوا مع سيارات الاسعاف وتركوا الجرحى ينزفون حتى الموت، هم أيضا مشاركون في القتل ولوثوا مهنة الطب الانسانية وقيمها بتصرفهم الهمجي".

وأضاف أن المشهد الذي وثّق عملية الاعدام الميداني تقشعر له الابدان، ولكنه ليس الوحيد بل يمثل نموذجا موثقا للاعدام الميداني الذي تعرض له مئات الفلسطينيين على يد الجنود والمستوطنين الاسرائيليين.

وشدّد البرغوثي على أنه "سيتم ملاحقتهم في كل المحافل لمحاكمتهم ومن واجبنا السعي لطرد ما يسمى بمنظمة داوود الحمراء من منظمة الصليب و الهلال الاحمر الدولية".

واعتبر "أنه يجب قطع كل العلاقات مع مؤسسة كهذه لاتحترم ابسط قواعد القانون الدولي والقوانين التي يجب ان تحكم سلوك سيارات وفرق الاسعاف بتقديم الاسعاف والعلاج للمصابين ايا كان جنسهم او دينهم أو خلفيتهم".

واكد البرغوثي "ان سلوك الاسرائيليين في الخليل أكد طبيعة دولتهم وحكومتهم كنظام تمييز وفصل عنصري أسوأ من نظام الابارتهايد الذي ساد في جنوب افريقيا، وان هذا النظام الاسرائيلي يجب أن يعزل ويقاطع ويحاصر كما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

ولفت الى "ان نتنياهو انبرى يدافع عن الجنود المجرمين، مما يجعله مشاركا مباشرا في هذه الجريمة، ويجب أن يحاسب على ذلك".