الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا توزع حقائب مدرسية على طلبة المدارس في الأغوار

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 28/03/2016 الساعة: 17:47 )
تربية أريحا توزع حقائب مدرسية على طلبة المدارس في الأغوار

اريحا- معا- تحت رعاية مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. أيوب عليان , وضمن أنشطة الإدارة العامة للمتابعة الميدانية في وزارة التربية و التعليم العالي وزعت مديرية التربية و التعليم عدد من الحقائب المدرسية على طلبة مدرستي مرج نعجة الثانوية و مرج الغزال الأساسية المختلطة من قرى شمال محافظة أريحا و الأغوار . و ذلك في إطار دعم و تعزيز صمود الطلبة في المدارس المهمشة و البدوية ضمن المناطق المسماه "ج" و الواقعة تحت سلطة الاحتلال الإسرائيلي.


وأوضح عليان أن دعم المدارس في المناطق و القرى البعيدة و المهمشة و الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية أمر أساسي ومهم من اجل النهوض بالمسيرة التعليمية و ذلك يسهم بلا شك في دعم صمود المواطنين في هذه المناطق و الطلبة في مدارسها منوهاً إلى أن توفير الدعم لتلك الفئة من الطلبة, من شأنه أيضاً تخفيف الأعباء الجسيمة الملقاة على عاتق أسرهم بالإضافة إلى انه سيسهم في تعزيز فرص الطلبة في التعلم .


وخلال الزيارة لمدرستي مرج نعجة الثانوية و مرج الغزال الأساسية تم توزيع (195 حقيبة مدرسية ) من أًصل (456 حقيبة ) تم توزيعها على عدد من المدارس شملت أيضا مدارس , عمر بن الخطاب الأساسية المختلطة , بدو الكعابنة الأساسية المختلطة , خالد بن الوليد الأساسية المختلطة .


وفي سياق متصل التقى عليان طلبة الثانوية العامة في مدرستي بنات مرج الغزال الثانوية و مرج نعجة الثانوية المختلطة . و تحدث إلى الطلبة و الطالبات و حفزهم لمزيد من الاجتهاد و تعويض ما فاتهم أثناء انقطاع الطلبة خلال إضراب المعلمين .و بث في نفوس الطلبة روح الأمل و التفاؤل و شحذ هممهم من اجل مزيد من الجد و المواظبة لتحقيق التفوق في نتائجهم الدراسية و خاصة في امتحان الثانوية العامة .

هذا ورافق مدير التربية في الزيارة للمدارس , النائب الإداري أ. خضر ابو بشارة و رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام أ. موسى ابو رومي .