الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفوز غايتنا

نشر بتاريخ: 28/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 15:11 )
الفوز غايتنا
الخليل – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – ينتظر عشاق الفدائي أن تشير عقارب الساعة للرقم 5 يوم غدٍ الثلاثاء وصافرة بداية لقاء منتخبنا الوطني وضيفه منتخب تيمور الشرقية في ختام التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات، مع توقعات بزحف جماهيري لملئ مدرجات ستاد دورا الدولي.

أول فوز في التصفيات الآسيوية المزدوجة الحالية على أرض فلسطين، هو طموح لاعبي الفدائي، ورسم بسمة الانتصار في الملعب البيتي على وجوه المشجعين الذين سيشدون الرحال صوب ستاد دورا الدولي لمؤازرة الفدائي في تمام الساعة 5 مساءً منتظرين كرنفال أهداف مماثل لما حققه الفدائيون في مرمى ماليزيا في العاصمة الأردنية عمّان.

اختتام مباريات التصفيات على أرض فلسطين هو تأكيد وتثبيت على أحقية فلسطين بالملعب البيتي بعيداً عن أية تجاذبات سياسية لا دخل للرياضة بها، ونقاط المباراة ذات أهمية كبيرة على صعيد التصنيف العالمي للمنتخبات وزيادة الغلة التهديفية لإثبات أن فلسطين تفوقت على دول جنوب شرق آسيا بفارق كبير.

وتكمن أهمية فاكهة الملاعب "الحضور الجماهيري" الذي سيتنقل بحافلات مؤمنة من نابلس، رام الله، الخليل وبيت لحم، لإرسال رسالة واضحة للاتحادين الدولي والآسيوي أن ذلك يعكس مدى الاهتمام بمباريات الفدائي إذ أن جماهير فلسطين تقف موحدة خلف المنتخب وليست جماهير أندية.

تشكيلة هجومية متوقعة من المدير الفني عبدالناصر بركات، والجماهير تنتظر المحترف المنضم حديثاً أحمد عوض والذي سيكون دائم الحضور في المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، مع إعطاء فرصة للوجوه الشابة اذ أكد بركات في أكثر من مرة على أن خطته تكمن في بناء منتخب للمستقبل.

تأهل الفدائي للمرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية باحتلاله المركز الثالث في مجموعته يعني الدخول في مجموعة أقل صعوبة قياساً بترتيبه بالمجموعة والتصنيف الدولي، وهو ما يسهل من مهمته بالظفر ببطاقة مؤهلة لكأس آسيا بالإمارات 2019 من 12 بطاقة متاحة، اذ ستكون النسخة المقبلة من البطولة مكونة من 24 منتخباً وليس 16 كما جرت العادة، لكن الفدائي لم ينتظر هذه الزيادة لتحقيق المشاركة الأولى ولم يعد من المنتخبات المتواضعة التي تنتظر الهدايا اذ شارك في البطولة السابقة في أستراليا.