الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نطوف" تنفذ المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي للشباب الأيتام

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 12:24 )

غزة-معا - تواصل جمعية نطوف للبيئة وتنمية المجتمع تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي الخاص بمشروع "تحسين الوضع الاقتصادي للشباب الأيتام" ضمن برنامج وجد لرعاية أيتام العدوان 2014 على غزة، بدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية، وبنك فلسطين، وتحت إشراف من مؤسسة التعاون.

وأوضحت جمعية نطوف أنّ البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الطلاب الجامعيين من خلال دورات تدريبية تساعد على دمجهم في المجتمع وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل بعد التخرج حيث يتناول البرنامج التدريبي العديد من المواضيع المتنوعة والمجالات الهادفة لتنمية قدرات المستفيدين مثل الاتصال والتواصل، مهارات العرض وتسويق النفس في سوق العمل، ومناهج البحث العلمي ومهارات كتابة السيرة الذاتية وفن المقابلات والوصول للمعلومات.

ولفتت الجمعية، إلى أنّ المستفيدين في المرحلة الثالثة مجموعة من الطلبة الجامعيين، بهدف تعزيز وتمكين قدراتهم عبر تدريبات مدروسة لمساعدتهم وتأهيلهم لسوق العمل ولجسر فجوة الانجاز في التعليم.

يجدر الذكر أن جمعية نطوف للبيئة وتنمية المجتمع قد أنهت المرحلة الأولى والثانية من الدورات التدريبية الخاصة بفئتي الشباب المنقطعين عن التعليم والتدريب المهني، لتبدأ المرحلة الثالثة للطلبة الجامعيين لصقل مهاراتهم والتعرف على مجالات الحياة .