الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخفيض الاعتقال الإداري بحق الأسير محسن شريم من قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 13:15 )
تخفيض الاعتقال الإداري بحق الأسير محسن شريم من قلقيلية
قلقيلية -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال قررت تخفيض فترة الاعتقال الإداري بحق الأسير محسن محمود شريم (53 عاما) من مدينة قلقيلية، من ستة أشهر إلى أربعة أشهر، حيث يقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير شريم بتاريخ 30/12/2015 بعد مداهمة منزله في مدينة قلقيلية، حيث نقلته بشكل مباشر إلى سجن مجدو، وأصدرت بحقه قرارا بالاعتقال الإداري مدة 6 أشهر قابلة للتجديد.

وأكد المركز أن الأسير شريم أفرج عنه قبل شهرين من اعتقاله الإداري الحالي، حيث أمضى خلاله 16 شهرا متواصلا بالاعتقال الإداري، وكان قد أمضى سابقا في سجون الاحتلال 5 سنوات، ويعد أحد قيادات حماس في محافظة قلقيلية، وشخصية وطنية برزت في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وتحديدا اضراب الإداريين في نيسان/ابريل لعام 2014 .

وأشار المركز أن الأسير شريم أحد الحالات المرضية في سجون الاحتلال، حيث يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها: ارتفاع نسبة الدهون في الدم، ومرض السكري، وارتفاع في ضغط الدم، إضافة إلى آلام حادة في العمود الفقري، حيث تتفاقم هذه الأمراض خلال اعتقاله نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحق الأسرى المرضى بشكل عام.