الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصانع الباطون تتجه نحو تنويع مصادر الاسمنت لضمان استمرار عملها

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مصانع الباطون تتجه نحو تنويع مصادر الاسمنت لضمان استمرار عملها
رام الله - معا - نظمت شركة دلتا المتخصصة في تجارة الاسمنت السائب زيارة ميدانية لمصانع باطون منطقة جنين وطولكرم الى مدينة حيفا للاطلاع على جاهزية خط الانتاج المتخصص في نقل وتوريد الاسمنت اليوناني لافارج.

وتأتي هذه الزيارة قبيل الازمات المتوقعة في تزويد الاسمنت لمناطق السلطة الوطنية وفي ظل التخبط في الاسعار الذي فرضته شركة نيشر ولاقى استياء عاما لدى قطاعات مختلفة.

وفي سياق الزيارة، تم تقديم شرحا كاملا عن اليات التصنيع والتوريد واعطاء التطمينات اللازمة لضمان استمرارية تزويد المصانع بالاسمنت حيث علاضوا القدرة التخزينية التي تصل الى 25 الف طن بشكل دائم للاسمنت السائب وتوفير مليون طن سنويا.

وتم الاستماع الى الخبير التقني الذي عرض فيه نوع الاسمنت المورد وتميزه عن الانواع الاخرى الموجودة بالمنطقة والتي تضمن توفير ما يقارب 15% من الاسمنت المستخدم في خلط الباطون.

وشارك الحضور بعرض كافة الاستفسارات واشادوا بضرورة وجود اكثر من جهة مزودة للاسمنت بحيث يضمن ذلك حرية اختيار المصنع ليس فقط للجهة الموردة بل ايضا امكانية المفاضلة باسعار وجودة المنتج.

وقد ذكرت نانسي صادق المدير العام لشركة دلتا ان الاسمنت يعتبر سلعة استراتيجية لانه لا يمكن الاستغناء عنها او استبدالها بسلعة اخرى، وسوف تحرص الشركة على ضمان توريد الاسمنت دون انقطاع عن السوق الفلسطيني خلافا لما شهده القطاع الانشائي خلال السنوات الثلاث السابقة كما وستضمن الشركة استقرار الاسعار.

ونوهت صادق إلى انه يحق للمستهلك ان يختار ضمن معايير مهنية ما الافضل لمنشأته لا ان يفرض عليه التعامل مع مزود واحد فقط.

واشارت الى ان عصر الاحتكارات انتهى والسوق مفتوح بمفهوم التكامل في تزويد الاسمنت وليس التنافس خاصة ان الازدياد المطرد لاستخدانالاسمنت يفرض على الجميع التكامل بالعمل وتقسيم المناطق.