الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يؤكد على متابعة كافة القضايا التربوية وتقديم خدمات نوعية

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 29/03/2016 الساعة: 17:07 )
صيدم يؤكد على متابعة كافة القضايا التربوية وتقديم خدمات نوعية
رام الله- معا- أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على اهتمام الوزارة الفاعل ومتابعتها لكافة القضايا التربوية، والمضي قدماً لتقديم خدمات نوعية تستهدف الرقي بالواقع التعليمي في كافة محافظات الوطن.

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم لمديرية تربية قلقيلية، حيث كان في استقباله مديرة التربية نائلة عودة وأسرة المديرية.

وفي هذا السياق، أشاد صيدم بالجهود التي تبذلها المديرية في سبيل الإرتقاء بالعملية التعليمية التعلمية، مشيراً في الوقت ذاته إلى دور المديرية في المجتمع المحلي ومؤسسات وفعاليات قلقيلية في الحفاظ على المسيرة التعليمية وانتظامها خاصة خلال أزمة الإضراب الأخيرة.

وأطلع صيدم الحضور على توجهات الوزارة الراهنة وخططها الرامية الى إحداث نقلة نوعية في بنية النظام التربوي، مؤكداً أنه سيتم بحث كافة القضايا والمسائل التي تم تناولها خلال هذه الزيارة.

ووعد صيدم المديرية بالمتابعة لجميع الاحتياجات والقضايا وفق إمكانات الوزارة المتاحة، وضمان العمل على تعزيز مقومات النهوض بالعملية التعليمية في المحافظة.

من جانبها، رحبت عودة بالوزير، حيث قامت بإطلاعه على واقع التحديات التي تواجهها العملية التعليمية في المحافظة؛ نتيجة ممارسات الاحتلال المجحفة وسياسته الاستيطانية.

وبينت عودة أن محافظة قلقيلية بحاجة الى الدعم من أجل النهوض بالتعليم خاصة في مجال التعليم المهني والتقني وتوفير شواغر تعليمية، ومراكز لغرف المصادر، وإنشاء مدرسة زراعية على مستوى المحافظة، وغيرها من الاحتياجات التي وصفتها بأولويات أساسية لخدمة التعليم في المحافظة.