الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل فلسطينية تدعو لاحياء يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 11:23 )
فصائل فلسطينية تدعو لاحياء يوم الارض
غزة- معا- دعت الفصائل الفلسطينية الى احياء الذكرى الاربعون ليوم الارض الفلسطيني، الذي يصادف اليوم الاربعاء، مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في الارض الفلسطينية وتمسكه بها وأن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحريرها.

وقالت المبادرة الوطنية الفلسطينية إن أحداث يوم الأرض مازالت شاهدة على المشروع الإستيطاني الإسرائيلي الذي لم يتوقف في سائر الأراضي المحتلة، والذي بات نظام أبارتهايد وفصل عنصري في إطار سياسة الاحتلال الإستيطانية ذاتها.".

وأكدت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة منه، أن "المقاومة الشعبية هي الطريق لتقصير عمر الاحتلال وتغيير ميزان القوى المختل بالتوازي مع حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني واستعادة وحدته الوطنية.

واكدت المبادرة أن يوم الأرض شكّل علامة فارقة في نضال الشعب الفلسطيني، سواء داخل الأراضي المحتلة عام 48 أو في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة"، مشيرة إلى أن "يوم الأرض أكد على أن المعركة مع الاحتلال تدور حول الأرض التي تتعرض للتهويد والنهب، في مشهد لم يتبدل منذ تهويد الجليل حتى يومنا هذا".

وقالت المبادرة إن " يوم الارض اصبح رمزا لوحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته في الداخل والاراضي المحتلة والخارج وهذا ما جسدته ايضا الانتفاضة الشعبية الثالثة".

وأضافت: "نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية سيتواصلان، ورحيل الاحتلال لا بد وأنه آت، وإرادة الشعب ستنتصر عبر تمسكه بأرضه، وإيمانه بأنه لا طريق لتحريرها سوى بالمقاومة الشعبية".

ودعت الحركة الى ملاحقة الاحتلال ومحاسبته على جرائمه في محكمة الجنايات الدولية، وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاسبة الاحتلال على كل ما يقوم به في الاراضي الفلسطينية من استيطان غير شرعي وتطهير عرقي.

وأكدت الحركة أن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله العادل ضد الاحتلال حتى الحرية والاستقلال وان مصير نظام الفصل والتمييز العنصري الاسرائيلي سيواجه نفس مصير نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.

ودعت حركة المبادرة الى جعل ذكرى يوم الارض مناسبة لتصعيد المقاومة والكفاح الشعبي و أنشطة التمسك بالأرض وزراعتها.

من جانبه دعا حزب الشعب الفلسطيني أعضاءه ومناصريه وقوى وجماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، للمشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة الكفاحية التي يجري تنظيمها إحياءَ للذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد.

وأكد الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه ان يوم الأرض الذي أصبح راسخاَ في وجدان وحياة الشعب الفلسطيني بفعل انتفاضته في الثلاثين من آذار 1976عام، مثل تحدياَ بارزاَ للعنصرية الإسرائيلية وتأكيداَ معمداَ بالدم على رفضه لكل مشاريع الاقتلاع والترحيل وتهويد الأرض الفلسطينية.

وقال الحزب:"وتأتي ذكرى يوم الأرض هذا العام وشعبنا الفلسطيني يواصل هبته الجماهيرية في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الاسرائيلي وعصابات مستوطنيه، والسعي للقضاء على طموحاته في ظل استمرار الدعم المفتوح لهذا الاحتلال البغيض من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومحاولات الالتفاف على حقوقه المشروعة".

بدورها اكدت جبهة النضال الوطني الفلسطيني حرصها على مقومات هزيمة العنصرية الاسرائيلية وحلفاؤها وعملاؤها وداعميها , عبر التمسك بالهوية ووحدة الأرض الفلسطينية وأن المقاومة بكافة أشكالها وفي مقدمتها المقاومة المسلحة ستظل مشتعلة ومستمرة ولا تفاوض ولا سلام مع مغتصب الأرض والحق والوطن.

ودعت جبهة النضال جماهير الشعب الفلسطيني البطل إلى الانحياز إلى انتفاضة القدس ودعمها ومساندتها ورفدها بمقومات الصمود وأساليب التأثير المباشر في إيلام العدو وجنوده ومستوطنيه حتى يرحل عن هذه الأرض المباركة.

واكدت الجبهة أن الوحدة الوطنية الفلسطينية ووحدة الهدف الفصائلي المتوافق مع الهدف الشعبي من خلال برنامج وطني فلسطيني يحمل الشعب والمقاومة ويعمل من أجل تحرير الأرض الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية العتيدة وعاصمتها القدس الشريف.

وفلسطينياً فإن شعبنا مطالب اليوم وهو رأس الحربة المتصدية لسرطان الاحتلال الصهيوني وأهدافه الخبيثة وأطماعه الممتدة في المنطقة أن يستمر في مقاومته للاحتلال فإن الأرض مهرها هو دماء شبابها.