الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الاسرائيلي درعي يخضع للاستجواب في قضية فساد

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 09:14 )
الوزير الاسرائيلي درعي يخضع للاستجواب في قضية فساد

بيت لحم- معا- يخضع وزير الداخلية الاسرائيلي زعيم حركة "شاس" ارئية درعي للاستجواب في قضية فساد، بناء على توجيهات من المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية افيخاي مندلبليت وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الاربعاء .


وسمح أمس بالنشر عن خضوع الوزير درعي للاستجواب فقط في هذه المرحلة وليس فتح ملف جنائي في قضية فساد، وسبق ذلك طلب الوزير درعي من المستشار القضائي بعدم السماح بالنشر في أي قضية تتعلق به، وبأنه جاهز للرد على كافة الاسئلة التي ستوجه له، هذا ما كتبه درعي على حسابه الشخصي على "تويتر" بعد السماح بالنشر .


وشكل هذا النشر ردود فعل واسعة في اسرائيل خاصة بأن الحديث يدور عن الوزير ارئية درعي الذي سبق وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي 3 سنوات على قضايا رشوة، ومنعه من العودة الى الحياة السياسية حتى مرور عدد من السنوات، وهذا ما دفع عضو الكنيست من "المعسكر الصهيوني" ميكي روزنتال بالقول "بأنه كان يجب منع درعي من العودة للحياة السياسية بعد ادانته بالرشوة" .


وفي أول رد فعل علني للوزير درعي قال أمام الصحافة بأنه يدعو للتسريع في عملية الاستجواب حتى يستطيع العودة سريعا الى عمله، في اشارة واضحة لنفيه ما ينسب اليه في قضية الفساد والتقليل من أهمة الاستجواب.