الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقيلة رئيس وزراء روسيا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 09:27 )
عقيلة رئيس وزراء روسيا في بيت لحم
بيت لحم - معا- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة سفيتلانا ميدفيديف عقيلة دميتري ميدفيديف رئيس وزراء روسيا الاتحادية وذلك من على بلاط كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، بحضور اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم وفيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم والمقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم ورنا ملحم مديرة مكتب الرئيس في بيت لحم وممثلي رؤساء الكنائس في كنيسة المهد بالاضافة لعدد من المسؤولين ومدراء الأجهزة الأمنية ورجال الدين في محافظة بيت لحم.

وفي بداية اللقاء رحبت الوزيرة معايعة بسفيتلانا في فلسطين، متمنية لها زيارة طيبة ومؤكدة على ان بيت لحم وكافة المدن الفلسطينية مفتوحة لاستقبال الوفود السياحية من كافة بقاع العالم.

وتحدثت الوزيرة معايعة عن اهمية السياحة بالنسبة لفلسطين وآخر المستجدات والاوضاع التي يمر بها القطاع السياحي الفلسطيني من مشاريع ونشاطات وبرامج ترويجية من شأنها رفع أعداد السياح القادمين لفلسطين وأعداد السياح المقيمين في الفنادق الفلسطينية، وما لذلك من أثر في تطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني ورفع نسبة اشغال المرافق السياحية الفلسطينية.

اكدت الوزيرة اهمية التواصل بين الجانب الفلسطيني والروسي لزيادة اعداد السياح الروس القادمين الى فلسطين، علاوة على اهمية زيارة المسؤولين الروس والذي من شأنه ان يشجع الوفد السياحية الروسية ويؤكد بان فلسطين وكافة المدن الفلسطينية هي مدن امنة ومفتوحة لاستقبال كافة الوفود السياحية.

بدورها فقد شددت سفيتلانا على اهمية السياحة في عمل جسور السلام بين الشعوب، مبدية سعادها الكبيرة لزيارتها مدينة بيت لحم ولقائها الوزيرة معايعة.

وبعد اللقاء زارت سفيتلانا برفقة الوزيرة معايعة كنيسة المهد حيث قدم للضيفة شرح عن تاريخ كنيسة المهد وما تحويه من مواقع وما تمثله وترمز له، حيث قدمت الوزيرة معايعة للضيفة هدية دينية تمثل المشغولات اليدوية الفلسطينية.