الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: تكريم المتفوقين والمعلمين في مدرسة حجة الثانوية المختلطة

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 18:52 )
قلقيلية -  معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ  قلقيلية نظمت فعاليات بلدة حجة والمدرسة الثانوية المختلطة حفل تكريم للطلبة المتفوقين ومعلمي المدارس مع قرب انتهاء العام ألدراسي.

وشارك في الاحتفال: العقيد حسام أبو حمده نائب المحافظ، ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي، ورئيس المجلس غسان حجاوي ، ومدير المدرسة عبد اللطيف رضوان وطاقم من الهيئة التدريسية وأهالي الطلبة المتفوقين.

وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطره من القرآن الكريم والسلام الوطني عبر نائب المحافظ عن فخره بوجوده في بلدة حجة، مثمناً عطاءآت البلدة وتضحياتها، مشيداً بعطاءات الهيئة التدريسية، مباركاً للطلبة هذا التفوق وقال " هذا النجاح لم يأتِ من العدم بل أتى نتيجة لجد واجتهاد وسهر الليالي، وتكلل ذلك بفضل حاضنة رعتهم تمثلت في المدرسة التي حققت نتائج مميزة عبر السنوات الماضية"، كما قدم تهنئته للطالبة سارة حسن التي حصلت على المرتبة الثالثة على مستوى الوطن العربي في الخطابة وذلك في المسابقة التي نظمتها جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي.

 وأشار إلى أن هذا الاحتفال يتزامن مع يوم الأرض الخالد وفيه رسالة للمحتل من شعبنا بأننا باقون على العهد نحرس الأرض ونسلح أنفسنا بالعلم لنبني دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدورها ثمنت مديرة التربية والتعليم دور الأهالي والمجتمع المحلي الداعم للعملية التعليمية قائلةً " ان هذا النجاح لم يكن وليد الصدفة بل كان ثمرة الجد والاجتهاد والمثابرة، وكان نتاج العطاء المتواصل من المعلمين والمتابعة الحثيثة لمدير المدرسة، وكان مخرجاً طبيعياً لرعاية الأسرة للأبناء وتوفير المناخات الداعمة لهم وتذليل العقبات إمامهم".

 وأشارت الى أن طريق النجاح يحتاج إلى وجود هدف أمام الطلبة يدفعهم إلى اتخاذ خطوات إجرائية لتحقيق هذا الهدف.

بدوره عبر رئيس المجلس عن دعم المجلس والمجتمع المحلي في البلدة مؤكداً على أن بلدة حجة مثلت نموذجاً رائعاً في إسناد العملية التعليمية الأمر الذي كان له انعكاساته الايجابية بحصد أفضل النتائج على مستوى الوطن وذلك في امتحان الشهادة الثانوية العامة.

أما مدير المدرسة   فاستعرض سلسة النجاحات التي حققتها المدرسة على مدارس السنوات الماضية وأكد على حرص الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة للاستمرار في نفس الدرب لتحقيق أفضل النتائج، منوهاً إلى أن هذا العام سيكون مميزاً أيضاً للمدرسة في امتحان الثانوية العامة، حيثُ تم الإعداد جيداً لهذا العام بالرغم من المعوقات التي تخللت هذا الفصل.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة المتفوقين والهيئة التدريسية في المدرسة.