الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أشجار الحرية والوفاء للأسرى في دورا

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 18:55 )
الخليل- معا - نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مدينة دورا بالتعاون مع البلدية واقليم فتح والهلال الأحمر الفلسطيني ومديرية الزراعة ولجنة أسرى الجنوب والمؤسسات المدنية والأمنية في المدينة والاسرى المحررون، فعالية لزراعة أشجار الحرية والوفاء للأسرى في أراضي دورا، وذلك بمناسبة حلول الذكرى السنوية ليوم الارض وبدء فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وقال أمين سر حركة فتح في دورا ياسر درويش، بهذا الخصوص ان الأرض والإنسان هم يمثلون جوهر معادلة الصراع من اجل الحرية والكرامة، وان الأسرى ضحوا بأعمارهم وناضلوا وكافحوا من اجل تحرير الأرض من الاحتلال وإقامة دولتنا الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال رئيس البلدية سمير النمورة، أن الأسرى هم أشجار الأرض التي تعطيها العطاء والنماء، وهم الذين دافعوا عنها وتصدوا للمستوطنين ومخططات الاحتلال الظالم، موجهاً التحية للأسرى وللشهداء مؤكداً ان تحرير الأرض وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس هي الحل السياسي الوحيد الذي ينهي الصراع.

وقال مدير مديرية هيئة الأسرى في الخليل ابراهيم نجاجرة، هذه باكورة نشاطات إحياء يوم الأسير والتي تبدأ بزراعة أشجار الزيتون في أرضنا التي يهدد الاحتلال بمصادرتها، ونحن سوف نستمر في فعاليات التضامن مع الأسرى وطرح معاناتهم على كافة الاصعدة حتى يتحرروا من سجونهم الظالمة.