الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

والد الشهيد يؤكد موعد جلسة محاكمة الجندي قاتل طفلي بيتونيا

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 06:28 )
والد الشهيد يؤكد موعد جلسة محاكمة الجندي قاتل طفلي بيتونيا

بيت لحم- معا- قال صيام نوارة، والد الشهيد نديم نوارة، إن الأنباء التي أوردها الاعلام العبري، حول تبرئة الجندي الذي قتل الطفلين نديم نوارة ومحمد أبو ظاهر، إشاعة، وليست حقيقة.

وأكد نوارة في حديث لمراسل وكالة "معا" برام الله: كنت الأسبوع الماضي مع المدعي العام الإسرائيلي، وتم تحديد جلسة تحضيرية يوم 11 نيسان القادم، بحيث تكون الجلسة الأولى، والتي سيتم فيها عرض لائحة الاتهام بحق الجندي.

وشدد نوارة على أن المحكمة لم تعقد أية جلسات للقضية ليتم تبرئة الجندي، منوهاً إلى أنه تحدث مع محاميه حول القضية، وستكون أولى الجلسات يوم 11 نيسان، وعلى الأقل ستكون هناك 10 جلسات.

وذكرت مواقع عبرية ان النيابة العسكرية قررت الاربعاء اغلاق ملف التحقيق في جريمة اعدام الفتى الفلسطيني محمد ابو ظاهر والذي قتله احد جنود الاحتلال خلال تظاهرة شعبية سلمية لتلاميذ المدارس في بيتونيا في شهر 5 - 2014 . وبذلك تم تبرئة الجندي من جريمتي قتل عمد ضد شابين يافعين فلسطينيين في المكان .

وكان نفس الجندي قتل الفتى نديم نوارة امام الكاميرات بعد ان غادرا مكان التظاهرة ولم يشكلا اي خطر على حياة الجنود فقام الجندي بين ديري باطلاق رصاص باتجاه رأسيهما وهو مختبئُ وراء الجدار , على طريقة القنص بهدف القتل المباشر.

وكان جيش الاحتلال امام فضيحة نشر الشريط على مرأى العالم قرر فتح تحقيق عسكري مع الجندي بن ديري وسؤاله عن سبب قتل الشابين اليافعين .

اليوم اعلنت النيابة العسكرية انه لا يوجد في حوزتها الأدلة الكافية والاضاءات اللازمة لكشف ظروف قتل الفتى سلمى , (وحتى بعد التحقيق المكثف لم نجد ادلة كافية لتفسير اطلاق النار الحي من جانب الجنود باتجاه المتظاهرين خلال هذه الحادثة ومتى يمكن اسخدام ادوات تفريق التظاهرات الاخرى ) .

وبذلك تكون النيابة العسكرية برأت الجندي المذكور من تهمتي قتل.

تاتي تبرئة قاتل اطفال بيتونيا بعد اسبوع من قيام جندي احتلالي بإطلاق النار على رأس الشهيد عبد الفتاح الشريف (22 عاما) في 24 الشهر الجاري حيث شوهد الشهيد وهو يتحرك وكان مصابا على الأرض ثم جاء الجندي وأطلق النار على رأس الشهيد من مسافة قريبة جدا.