الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يندد بممارسات الإحتلال الرامية إلى إفشال موسم قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 11:54 )
غزة-معا- أشاد وزير الزراعة في الحكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا بالحملات التطوعية للمواطنين الفلسطينيين بمشاركة العشرات من المتطوعين الأوروبيين لقطف ثمار الزيتون في الأراضي التي تقع بمحاذاة المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية، مثمناً جهود المؤسسات والجمعيات الزراعية التي تعمل على تنظيمها من حين لآخر.

وندد الأغا في بيان وصل معا نسخة عنه بممارسات الإحتلال الرامية إلى إفشال موسم قطف الزيتون من خلال منع المزارعين من الوصول إلى مزارعهم، ولاسيما الأراضي التي عزلها جدار الفصل.

وأشار إلى رفض قوات الإحتلال في مرات عديدة السماح للمتطوعين الأجانب بالدخول إلى بعض الأراضي المزروعة بالزيتون لمساندة المزارعين في محنتهم، وذلك على الرغم من وجود تنسيق مسبق من قبل الارتباط المدني الفلسطيني.

من جهة أخرى استنكر الأغا مواصلة الزوارق الحربية الإسرائيلية استهداف الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، والتي كان آخرها اعتقال أربعة صيادين أثناء عملهم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وطالب الأغا المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري لردع الإحتلال الإسرائيلي عن جرائمه المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة المزارعين الذين يكابدون الخسائر الكبيرة نتيجة الحصار.