الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة تحتفي بيوم الارض في بلدة سنجل

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 09:45 )
سلطة جودة البيئة تحتفي بيوم الارض في بلدة سنجل
رام الله- معا- احيت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع بلدية سنجل، ذكرى يوم الارض واليوم الوطني للبيئة الفلسطينية، بمشاركة مجموعة الشباب الرياديين ومدرسة ذكور سنجل، وحركة الشبية الطلابية، والهلال الاحمر، ونادي سنجل، والاغاثة الطبية وجميع مؤسسات البلدة.

وتخلّل الفعالية مجموعة من الانشطة والفعاليات في البلدة التي تؤكد التمسك بالارض الفلسطينية على مختلف الاصعدة، ولتسليط الضوء على التراث الطبيعي والحضاري والثقافي وتعزيز العمل الوطني لحمايته حيث طاله تدهور كبير جراء ما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي من استهداف للمشهد الجمالي ولمواقع وعناصر التراث الطبيعي والتاريخي الفلسطيني.

واكد رئيس بلدية سنجل ايوب سويد في كلمته اثناء الاحتفال، "ان الشعب باقٍ في هذه الارض كبقاء شجرة الزيتون، ودعا الى زراعة العديد من الاشجار في جميع محافظات الوطن لاثبات حق الشعب الفلسطيني بارضة ووطنه، ولحماية بيئتنا من التدهور".

ونقل ممثل سلطة جودة البيئة سائد أبو طربوش مدير دائرة الاعلام البيئي، تحيات رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة متمنية التوفيق للمشاركين والنجاح في هذه الفعالية.

واكد أبو طربوش في كلمته، "أن سلطة جودة البيئة نعمل على تكثيف الانشطة في جميع محافظات الوطن وان الفعاليات مستمرة طوال السنة، للتركيز على المناطق المستهدفة بيئياً ولإثبات الوجود الفلسطيني داخل ارضه وحماية تراثنا الطبيعي والحضاري والثقافي من الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة".

وشكر جميع المشاركين في هذه الفعالية الوطنية، مثمنا دور بلدية سنجل واعضاؤها وجميع المؤسسات في البلدة في تعزيز العمل الوطني البيئي.

وعلى هامش الفعالية تم تكريم جميع المؤسسات الشريكة في البلدة لدعمهم ولدورهم الفاعل في حماية البيئة في فلسطين، وقام المشاركين اثناء الاحتفال بحملة نظافة في البلدة.

وقسّم المنسقون المشاركين الى ثلاثة فرق للعمل في ثلاث مواقع، تنظيف مقبرة البلدة وزراعتها بالاشجار الحرجية وتنظيف منطقة وسط البلد جب يوسف، ومنطقة الشميس.