الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يطلع مفتي تونس على آخر التطورات في فلسطين

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 10:26 )
تونس- معا- أطلع قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ، على تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، جاء ذلك خلال لقائه مفتي الجمهورية التونسية، في مقر دار الإفتاء بالعاصمة تونس، بحضور سفير دولة فلسطين هايل الفاهوم.

ونقل الهباش تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، إلى تونس رئيسا وحكومة وشعبا، على مواقف الدعم والإسناد والتأييد التي تقدمها لفلسطين وقضيتها، مؤكدا الوقوف إلى جانب تونس في وقفتها القوية بوجه الإرهاب، متمنيا لها الازدهار والتقدم وبناء مؤسساتها الديمقراطية.

وتناول اللقاء الأوضاع الميدانية في مدينة القدس المحتلة خاصة وفي عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، وما تتعرض له المدينة المقدسة من ممارسات قمعية من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وعصابات المستوطنين، سواء من خلال الاستيلاء على الأراضي، أو محاولة فرض تغيير مكاني وزماني فيها والتعرض للمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومحاولات تهويدها.

وقال الهباش "إن اللقاء الذي عقده مع مفتي تونس، تركز على ضرورة دفاع المسلمين والعرب عن مدينة القدس ومعالمها المقدسة بزيارتها ودعم وإسناد أخوتهم الفلسطينيين المرابطين دفاعا عنها، وشد أزرهم أمام المحاولات الاحتلالية المستميتة لتغيير معالمها".

وأضاف أنه وجه دعوة إلى مفتي تونس لزيارة فلسطين ومدينة القدس خاصة، أثناء عقد المؤتمر الإسلامي الدولي حول القدس الذي سينعقد هذا العام في فلسطين المحتلة، في ذكرى الإسراء والمعراج من سنة 1431 هجرية في شهر أيار المقبل.

وقال إن مفتي تونس أكد قبوله الدعوة للقيام بواجبه في شد أزر شعبنا ودعم صموده ضد الاحتلال والمشاركة في المؤتمر، مضيفا أنه دعا العرب والمسلمين إلى زيارة المقدسات في فلسطين، للتصدي للمخاطر المحدقة بها، ودعم نضال ورباط شعبنا الفلسطيني في القدس خاصة، وفلسطين عامة.