الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله ومديرية الزراعة تنظمان يوماً زراعياً بـ"ذكور الامعري"

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 10:59 )
مفوضية رام الله ومديرية الزراعة تنظمان يوماً زراعياً بـ"ذكور الامعري"
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، وبالتعاون مع مديرية الزراعة وضمن الأنشطة المشتركة بينهما، يوماً زراعياً لزراعة الأشتال في مدرسة ذكور الأمعري التابعة للوكالة، بمناسبة الذكرى الـ 40 ليوم الأرض.

وافتتح اليوم الزراعي مفوض التوجدية الوطني لمحافظة رام الله والبيرة نافز خليل، بالتعريف بالمناسبة واهميتها في تارخ الشعب الفلسطيني، مؤكداً على التمسك بالارض.

وتحدث م. سمير سمارة مدير زراعة رام الله والبيرة، حول المناسبة وما تشكله من منعطف تاريخي في حياة الشعب الفلسطيني، مؤكدا على التعامل مع المناسبة بمتابعة المسيرة التعليمية والعمل المتواصل.
وقال سمارة: إن عام 1976جاء لاحياء المناسبة وعلينا تفعيل دورنا الوطني مع المدارس والمؤسسات لاننا نجدد العهد مع الأرض، داعياً الطلبة الى الحفاظ على الارض بزراعتها، كونها تعود بالفائدة على الانسان الفلسطيني، وتشكل بصمة متجذرة لامتداد الانسان في وطنه.

وفي نهاية اليوم الزراعي زرع الحضور الاشجار في ساحات المدرسة، شارك فيها طاقمان من المفوضية ومديرية الزراعه ومعلمي مدرسة ذكور الامعري وطلبة الصف الثامن "ب".
وحضر اليوم الزراعي مفوض المرأة سحر الحوراني والمعلم محمد وهدان والمعلم ابراهيم مدرس التربية الرياضية والمهندسين: ظاهر تايه والاء السيد وهيفاء وشرين وعبد الله الدحلة.