الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الخليل- معا- احيت تربية شمال الخليل ذكرى يوم الأرض ومناسبات شهر آذار: يوم المرأة ويوم الأم وذكرى معركة الكرامة، في مدرسة الصفا الأساسية المختلطة بحلحول، تحت رعاية وحضور مدير التربية والتعليم شمال الخليل محمد الفروخ.

وبعد ترحيب مديرة المدرسة المربية فدوى حميدان، حيا الفروخ طلبة المدرسة ومعلماتهم والإدارة، مبينا أهمية يوم الأرض في ذاكرة وتاريخ الشعب الفلسطيني.

وأوضحت حميدان "أن المظاهرات انطلقت في أرجاء الوطن احتجاجا على مصادرة قوات الاحتلال مئات الدونمات من الأرضي في الأراضي المحتلة عام 1948 في الثلاثين من شهر آذار 1976، فشهد العالم يوما حقيقيا لوحدة وتلاحم الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والداخل المحتل والقدس ومخمات اللجوء، عبر فيه شعبنا عن غضبه ورفضه لممارسات الاحتلال وتمسكه بأرضه".

وأشار الفروخ إلى مناسبات شهر آذار فحيا المرأة الفلسطينية في يوم المرأة الثامن من آذار، يوم الأم، وذكرى معركة الكرامة، مؤكدا على دور المرأة الفلسطينية وأهميته في عملية التحرير والبناء، معبرا عن مكانة الأم في الإسلام وفريضة برها.

والقى عدد من الطلبة كلمات تتعلق بالمناسبات في شهر آذار، وعروضا فنية ورسوما على الوجوه، وأطلقوا بالونات "الهيليوم" التي تحمل عبارات وشعارات تتعلق بالمناسبات المذكورة.

وجال الفروخ على صفوف الطلبة مستمعا لقراءتهم، شاكرا معلماتهم وإدارة المدرسة على الجهود التربوية المميزة.

وحضر الفعالية من المديرية النائب الإداري زياد كرجة ورئيس قسم النشاطات الطلابية بسام العدم، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام طلب أبو صبيح.